كاسباروف يشكل حركة معارضة جديدة في روسيا

> خيمكي «الأيام» ا.ف.ب :

>
اسس سياسيون وناشطون روس بقيادة بطل العالم السابق للشطرنج غاري كاسباروف رسميا أمس السبت حركة معارضة جديدة اطلقوا عليها اسم "سوليدارنوست" خلال مؤتمر عقدوه في ضاحية موسكو.

وصوت اكثر من مئة مندوب قدموا من اربعين منطقة روسية برفع اليد للمصادقة على انشاء الحزب الجديد، على ما افاد صحافي وكالة فرانس برس.

ونظم المؤتمر كاسباروف والمعارض الليبرالي الروسي بوريس نيمتسوف وشارك فيه ممثلون عن عدد من حركات المعارضة منها اتحاد القوى اليمينية (ليبرالي) والاتحاد الشعبي الديموقراطي الروسي بزعامة رئيس الوزراء السابق ميخائيل كاسيانوف الذي تغيب عن المؤتمر وناشطون من اجل حقوق الانسان.

وبعدما هنأ كاسباروف المندوبين على التصويت، ابدى "تفاؤله الشديد" بشأن مستقبل الحركة.

وقال "من المستحيل اصلاح هذا النظام. ان هدفنا الاول سيقضي بتفكيك نظام (رئيس الوزراء فلاديمير) بوتين. انها الوسيلة الوحيدة لاعادة الحرية والتنافس السياسي الى البلاد"، مثيرا تصفيق الحضور.

وتخللت المؤتمر حوادث اثارها شبان من انصار النظام فتجمع ثلاثون منهم بعيد كلمة كاسباروف امام مدخل القاعة حاملين اعلاما روسية عليها اسم حركة "روسيا الشابة" وراحوا يصيحون ويلوحون بلافتة كتب عليها "كفى اكاذيب".

ووضع ثلاثة منهم اقنعة قرود فالقوا موزا ووزعوا منشورات كتب عليها "القرود تروي اكاذيب".

وكان ناشطون بلبلوا اليوم التحضيري للمؤتمر حيث افادت منظمة "مركز الاعلام المدني" غير الحكومية انهم القوا من حافلة خرافا نافقين او مكسوري القوائم في اتجاه انصار "سوليدارنوست".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى