عبدالله الثاني يؤكد لسليمان دعم الاردن للمصالحة في لبنان

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني للرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس الأحد دعم بلاده للمصالحة في لبنان، مكررا تأييد الاردن لاتفاق الدوحة الذي انهى ازمة سياسية في لبنان استمرت اكثر من ستة اشهر.

ونقل بيان للديوان الملكي الاردني تأكيد العاهل الاردني "خلال لقائه فخامة الرئيس اللبناني ميشال سليمان دعم الاردن لمسيرة الحوار والتوافق والمصالحة الوطنية التي يقودها الرئيس اللبناني، لافتا الى تأييد الاردن لاتفاق الدوحة الذي مهد لانطلاق مسيرة الحوار".

واضاف البيان ان الجانبين الاردني واللبناني عرضا "الاوضاع الإقليمية، خصوصا الصراع العربي الاسرائيلي، وتم تأكيد ضرورة الوصول الى سلام عادل وشامل وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بجميع بنودها، وبما يؤدي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني".

كذلك، دعا عبدالله الثاني وسليمان الى "حل قضية اللاجئين الفلسطينيين (...) وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة لانهاء المعاناة الانسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة الممارسات الاسرائيلية".

وشددت اسرائيل حصارها لقطاع غزة منذ اوائل تشرين الثاني/نوفمبر ردا على استئناف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اراضيها.

وكان مصدر رسمي اردني افاد في وقت سابق ان سليمان سيجري خلال زيارته التي تستغرق يومين مباحثات مع الملك عبد الله "تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس اللبناني خلال الزيارة رئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي ورئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي.

ويغادر الرئيس اللبناني الذي ستقام مأدبة عشاء تكريما له مساء أمس الأحد، الاردن بعد ظهر اليوم الاثنين بعد لقاء يجمعه بالجالية اللبنانية في عمان.

وهذه الزيارة هي الاولى التي يقوم بها رئيس لبناني للاردن منذ العام 1999 حين زار المملكة الرئيس اللبناني السابق اميل لحود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى