غداً هلال الحديدة يلتقي ضيفه الترجي التونسي في دوري أبطال العرب

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأنت :

>
يواصل فريق الهلال الساحلي بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي استعداداته في معسكره الداخلي بالعاصمة صنعاء استعدادا لملاقاة فريق الترجي التونسي العريق في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم يوم الثلاثاء القادم على ستاد الفقيد المريسي الدولي بصنعاء.

وأوضح المدرب الوطني سامي نعاش مدير الجهاز الفني للهلال في حديثه إلى وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن الفريق يواصل تدريباته في معسكر صنعاء، الذي بدأ قبل ثلاثة أيام على مرحلتين يوميا بهدف رفع جاهزيته بانتظار عودة أربعة من لاعبيه الدوليين في صفوف المنتخب الوطني الذي انتقل معسكره الخارجي الجمعة إلى مدينة بورسعيد المصرية.

مبينا أن الفريق قطع شوطا في مرحلة الاستعداد بالاعتماد على لاعبيه المحليين، وثلاثة لاعبين محترفين أفارقة, فيما ابتعد مهاجم وهداف الفريق ياسر باصهي تماما نتيجة ظروف وفاة والده وتخلفه عن التدريبات في الفترة الماضية مع المنتخب والنادي.

وبيّن أن الفريق يسعى إلى تقديم مستوى كبير في مواجهة الذهاب، واستغلال عاملي الأرض والجمهور تشريفا للكرة اليمنية بغض النظر عن الفارق الكبير بين إمكانيات الناديين اليمني والتونسي الفنية والتاريخية, لافتا إلى أنه يجب أن يتعامل مع فريق مثل الترجي بواقعية وعقلانية، وإن كان يعتمد كثيرا على حماس ورغبة لاعبيه في خوض التحدي الكبير أمام الترجي التونسي العريق.

ويخوض الفريقان لقاء آخر في دور الإياب في السادس والعشرين من ديسمبر الحالي بالعاصمة تونس ليتأهل الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى دوري المجموعات ( دور الثمانية ).

وكان الهلال الساحلي بلغ دور الستة عشر للبطولة العربية على حساب الكويت الكويتي، مستفيدا من قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بتجميد عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وإيقاف كافة المشاركات الخارجية لفرقه ومنتخباته, بعد أن كان الكويت الكويتي يبدو في مهمة سهلة في الدور الأول بفوزه ذهابا على الهلال بثلاثية نظيفة قبل أن تلغى مباراة الإياب في صنعاء للتجميد الكويتي, واعتبر الهلال متأهلا بصورة مباشرة.

يذكر أن هلال الحديدة يقف حاليا في المركز الثاني لترتيب فرق دوري أندية النخبة برصيد 13 نقطة خلف المتصدر أهلي صنعاء بفارق نقطتين بعد الجولة الخامسة من الدوري, فيما يواصل الترجي التونسي صدارته المطلقة لدوري رابطة المحترفين لكرة القدم التونسية الأولى, حاليا بعد 12 جولة برصيد 29 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى