نحو انفراج في أزمة تعليق عضوية الكويت والسماح لها بالمشاركة في «خليجي 19»

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أكد أمين عام اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم أحمد النعيمي انفراج أزمة تعليق عضوية الكويت في الاتحاد الدولي (الفيفا) من خلال استثنائها للمشاركة في «خليجي 19» في مسقط من 4 إلى 17 يناير المقبل.

وقال النعيمي في تصريح نشرته صحيفة «الأنباء» الكويتية أمس الأحد «أن شخصية رياضية خليجية بارزة ذات علاقات واسعة مع المسؤولين في الفيفا أكدت له ذلك»، وتمنت أيضا مشاركة المنتخب الكويتي بقولها:«لا طعم لكأس الخليج من دون الكويت، لذلك نحن نأمل ونتمنى المشاركة الكويتية»، مؤكدة أن «الفيفا مؤسسة صارمة تحترم قوانينها وقراراتها وفي حال ما تراجعت وسمحت للكويت بالمشاركة فهذا الأمر يعد بمنزلة الحلم الجميل الذي تحول إلى واقع».

وأضاف النعيمي «أنا على اتصال دائم مع جميع المسؤولين سواء كانوا خليجيين أو في الفيفا من أجل إنهاء هذه القضية بأقصى وقت ممكن».

ونفى عضو اللجنة الانتقالية المكلفة ادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم غسان النصف ورود أي كتاب رسمي من "الفيفا» بهذا الشأن حتى أمس الأول السبت.

وقال النصف:«إن اللجنة الانتقالية خاطبت اللجنة الاولمبية الكويتية من أجل أن ترسل إلى الفيفا كتابا رسميا مذيلا بتوقيع رئيسها الشيخ أحمد الفهد لاستثناء مشاركة الكويت في البطولة الخليجية ولكن لم يصلنا أي رد إلى الآن»، مضيفا:«إن هذا التحرك هو الأخير لنا على الصعيد المحلي ونحن نعتمد عليه بحكم علاقات الفهد الواسعة مع المسؤولين الرياضيين في العالم»،وأشاد بتحركات الاتحاد العماني لكرة القدم من أجل استثناء الكويت للمشاركة في البطولة.

وكان رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر أعلن قرار تعليق عضوية الكويت في الاتحاد الدولي بعد اجتماع المكتب التنفيذي في زيوريخ أواخر اكتوبر الماضي، حتى إجراء انتخابات الاتحاد الكويتي من 5 أعضاء بعد أن انتهت المهلة التي منحها الاتحاد الدولي للكويت لذلك.

ورفضت الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي إجراء الانتخابات حسب ما يطالب به الفيفا بحجة تعارضها مع قانون 5/2007 الذي يحدد عدد أعضاء الاتحاد ب14 عضوا.

وفي حال تم السماح لمنتخب الكويت بالمشاركة في «خليجي 19»، فإنه سينضم إلى المجموعة الاولى إلى جانب عمان المضيفة والبحرين والعراق بطل آسيا.

المنتخب العراقي يعسكر في دبي من دون محترفيه

< بدأ المنتخب العراقي لكرة القدم حملة استعداداته للمشاركة في خليجي 19 يوم الخميس الماضي في ظل معسكر تدريبي أقيم في مدينة دبي الإماراتية يستمر تسعة أيام في محطته الاولى من دون مشاركة لاعبيه المحترفين.

ويندرج هذا التجمع أيضا ضمن الاستعدادات لمواجهة منتخب نجوم أوروبا الخيرية المقررة في ميلانو الايطالية في 22 الجاري قبل أن يعود إلى دبي في 24 منه لمواصلة محطة تدريبية ثانية يتوجه بعدها في الاول من يناير المقبل إلى مسقط حيث تنطلق بطولة كأس الخليج للفترة من 4-17 منه..ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الاولى إلى جانب منتخبي سلطنة عمان والبحرين وكذلك المنتخب الكويتي الذي يتوقع أن يعود إلى الانشطة الخارجية في اللحظة الاخيرة إذا ما سمح له الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضح مساعد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم رحيم حميد لفرانس برس:«نأمل ان تكون هذه المحطة الاستعدادية جيدة على صعيد تجهيز المنتخب رغم غياب المحترفين الذين سيلتحقون عشية لقاء منتخب نجوم أوروبا، لكنها ستكون هامة للمنتخب في الوقت الحاضر بعد أن بدأ العد التنازلي لانطلاق خليجي 19».

وأضاف حميد:«ونأمل أن تسهم المباراة الخيرية في ميلانو في رفع مستوى الاعداد والتجهيز الذي سيكتمل عبر اللقاء الودي الاختباري أمام منتخب الامارات بعد أن نعود إلى دبي».

ويخوض المنتخب العراقي ونظيره الاماراتي لقاء وديا في دبي في 27 الشهر الجاري في اطار تحضيرات الطرفين لخليجي 19..وكان الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة البرازيلي جورفان فييرا أعلن قائمة أولية لمعسكر الامارات ضمت 41 لاعبا تحسبا لعدم إمكانية إلتحاق جميع اللاعبين المحترفين قبل مباراة منتخب نجوم أوروبا وسيصار إلى اختيار قائمة نهائية قيما بعد تضم 24 لاعبا سيعلن عنها بعد المواجهة الودية مع الإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى