بسبب السيول والأمطار .. الفريق الفني لجمعية البيطريين يؤكد:نفوق 172جملا و97 بقرة و16237 من الأغنام و140100من خلايا النحل في ساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> أكد التقرير الفني للفريق الفني لجمعية الأطباء البيطريين اليمنيين عن نزوله الميداني لساحل حضرموت أن الوضع البيئي في الساحل مطمئن، وأنه قام منذ حملته في مديريات الساحل مطلع نوفمبر الماضي بمعالجة ما يربو على 300 رأس تمثل في إعطاء النبدازول وبعض المضادات الحيوية.

وأشار التقرير إلى أن أغلب الحالات هي الالتهاب الرئوي في الماعز، مطمئنا بأن البحر لم يقذف بالجثث الحيوانية التي جرفتها السيول، لكنه حذر من أن الخطر لم ينته ناهيك عن انتشار الذباب والبعوض.

وأفاد «الأيام» الأخ سعد محمد سعد بافضل، بيطري رئيس الحملة، بأنهم لم يرصدوا أية حيوانات مريضة بأمراض معدية، وأنهم تواصلوا مع الوحدات البيطرية المنتشرة في ساحل حضرموت وعددها 13 وحدة بيطرية.

وأوضح أن فريقهم الميداني رصد الحيوانات النافقة في ساحل حضرموت بسبب السيول والأمطار، وهي على النحو التالي:

نفوق 172 من الجمال و97 من الأبقار و16237 من الأغنام و4 حمير و140100 من خلايا النحل. وتوزعت تلك الحالات على مديريات المكلا وأرياف المكلا وبروم ميفع وغيل باوزير ويبعث وحجر والشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر ودوعن وقلنسية عبدالكوري وحديبو (سقطرى) والضليعة وغيل بن يمين.

وقدم رئيس الحملة الشكر لدعم جمعية الأطباء البيطريين اليمنيين، متمنيا تواصل الدعم للتمكن من إنهاء المهمة وتعويض مربي الحيوانات المتضررين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى