فيما يلتقي الترجي التونسي في دوري أبطال العرب.. الإصابات تهدد الهلال والتوانسة يصلون إلى صنعاء بطائرة خاصة

> متابعات «الأيام» مختار محمد حسن :

>
لقطة من تدريبات الهلال اليمني
لقطة من تدريبات الهلال اليمني
تقام عصر اليوم عدد من المباريات القوية والحاسمة في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم أهمها مباراة فريقنا اليمني (هلال الحديدة) مع الترجي التونسي ، والاسماعيلي المصري مع اتحاد العاصمة الجزائري ، والصفاقسي التونسي مع الرجاء البيضاوي.

ففي مباراة الهلال اليمني التي ستقام على ملعب الفقيد المريسي بصنعاء والتي ستجمعه بضيفه القادم من تونس فريق الترجي التونسي ستكون الأجواء الباردة هي كلمة الفصل في اللقاء على اعتبار أن فريق الهلال سيلعب في ملعب بعيد عن جماهيره التي ستحاول الزحف بأكبر مجموعة من مدينة الحديدة التي تبعد مسافة 4 ساعات عن العاصمة صنعاء (226 كيلو متر) وقد لا تكون «الارض والجمهور في مصلحة الهلال» على اعتبار أن جماهير الهلال لن تكون بذلك الحجم المعروف عن جماهير الترجي التونسي في مباراة العودة في تونس.

لقطة من تدريبات الترجي التونسي
لقطة من تدريبات الترجي التونسي
فريق الهلال استعد لمباراة اليوم تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الكابتن سامي نعاش وبمساعدة وائل غازي وفوزي بامهيد مدرب الحراس ، حيث بدأ الفريق التمارين يوم الخميس الماضي على ملعب الظرافي بصنعاء حيث تعذر في يومي الخميس والجمعة الحصول على ملعب المريسي محل إقامة المباراة حيث تدرب الخميس على ملعب الظرافي وصباح الجمعة على ملعب ترابي ، وبعد تدخلات الكابتن سامي نعاش تمت الموافقة على إجراء التمارين على ملعب المريسي في تدريبات صباحية ومسائية من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة للمباراة.

من جهة أخرى وصل اللاعبان(محمد صالح وعلي مبارك)من دولة مصر بعد أن وافق الكابتن محسن صالح رئيس الجهاز الفني للمنتخب الوطني على مشاركتهم في مباراة فريقهم اليوم والعودة مرة أخرى إلى المعسكر المغلق في القاهرة ، لكن الجهاز الفني للهلال صدم بشدة لعدم السماح للحارس سالم عبد الله عوض وصالح الشهري بالعودة إلى اليمن واللعب مع الهلال مفضلاً بقاءهم في المعسكر.

وجاء خبر انسحاب اللاعب ناصر غازي من المعسكر الهلالي المغلق بسبب الإصابة كالصاعقة على الادارة الفنية لكون بن غازي يمثل عنصرا ممتازا في خط الوسط ، فيما لم تكلل محاولة إقناع المهاجم ياسر باصهي بالعودة للفريق بالنجاح بعد الحالة النفسية السيئة لياسر بسبب وفاة والده .

اما من ناحية الفريق التونسي الذي وصل عصر أمس الاثنين إلى العاصمة صنعاء بواسطة طائرة خاصة أقلت الفريق من العاصمة تونس وأعطت للفريق راحة تامة حيث وصل إلى صنعاء مباشرة عند الساعة الرابعة عصراً ليتوجه مباشرة الى ملعب الفقيد المريسي بصنعاء من أجل إجراء حصة تدريبية والتعود على الاجواء في صنعاء ، وقد دخل الفريق التونسي إلى الملعب في نفس الوقت الذي كان يتدرب فيه الهلال وعندها خرج الفريق اليمني حسب الاتفاق مع اللجنة الفنية والادارية للمباراة.

ومن المعروف أن مدرب الترجي التونسي هو المدرب البرتغالي (موريس) الذي كان قبل شهرين فقط يدرب المنتخب اليمني وشاءت الصدف أن يعود لليمن مرة أخرى بعد الاستغناء عنه ولكن من بوابة فريق نادي الترجي التونسي.

ملعب مباراة العودة في تونس
ملعب مباراة العودة في تونس
وكان توقيت المباراة محل خلاف لأن اللجنة المنظمة للبطولة أرادت إقامتها في الساعة الثانية والنصف ظهراً فيما الادارة الفنية للهلال كانت تريدها في الساعة الرابعة عصراً وفي الأخير اتفق الجميع على إقامتها في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم .

كما أن مشكلة نقل المباراة عبر قنوات ART هي الاخرى كانت قائمة إلا أن جهودا قد بذلت من أجل أن يشاهد المتابع اليمني والتونسي مباراة اليوم وسبب المشاكل عدم وجود اتفاق بين الفضائية اليمنية وقناة الـ ART .

وسيقود المباراة طاقم تحكيمي من جمهورية مصر العربية بقيادة الحكم حمدي شعبان وبمساعدة صالح شريف وناصر صادق .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى