إدانة ياباني بخطف بريطانية وتبرئته من قتلها

> طوكيو «الأيام» رويترز :

> أدين أمس الثلاثاء ياباني متهم باغتصاب العديد من النساء بخطف البريطانية لوسي بلاكمان منذ ثمانية أعوام وتقطيع والتخلص من جثتها إلا أنه تمت تبرئته من تهمة قتلها.

وأصدرت المحكمة العليا في طوكيو الحكم على جوجي أوبارا (56 عاما) بالسجن مدى الحياة بتهمة خطف بلاكمان وتقطيع والتخلص من جثتها وكذلك بست جرائم اغتصاب بينها جريمة اغتصاب أدت إلى مقتل استرالية.

وفي تغيير لجزء من حكم محكمة سابق أدان القاضي هيروشي كادونو أوبارا ببعض التهم الموجهة إليه ولكن أيد براءته من تهمة قتل بلاكمان (21 عاما) المضيفة السابقة بشركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيروييز) والتي كانت تعمل آنذاك في حانة في منطقة روبونجي.

وكانت بلاكمان فقدت في يوليو تموز عام 2000 وعثر فيما بعد على رفاتها بما في ذلك رأسها المقطوع في كهف على البحر قرب ممتلكات لأوبارا.

ورحبت جين ستير والدة بلاكمان التي حضرت إلى المحكمة بالحكم وقالت للصحفيين وهي تمسح دموعها "على الأقل لدينا حكمان بالإدانة وحكم بالسجن مدى الحياة بسبب جرائم ارتكبها أوبارا في حق لوسي."

وأدين أوبارا بمحاولة اغتصاب بلاكمان كما أدين باغتصاب ثماني نساء وباغتصاب وتخدير والتسبب في مقتل كاريتا ريدجواي (21 عاما) المضيفة الاسترالية التي توفيت في المستشفى عام 1992.

وفي اليابان السجن مدى الحياة هو أقصى عقوبة لتهمة الاغتصاب الذي يؤدي إلى الموت.

وقالت المحكمة إن أوبارا خدر بلاكمان بحبوب منومة ثم قطع جثتها بمنشار كهربائي ولكنها أضافت أنه ليس هناك دليل كاف على أنه تسبب في وفاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى