قطع التيار الكهربائي عن فنادق في عدن وأصحابها يلوحون بإغلاقها

> عدن «الأيام» خاص

> اجتمع عصر أمس ملاك ومستأجرو ومستثمرو المنشآت السياحية والفنادق في محافظة عدن للوقوف أمام مشكلة الارتفاع «الجنوني» لتسعيرة الكهرباء التي تفرضها مؤسسة الكهرباء، وما تعرض له عدد من الفنادق في مديريات دارسعد والشيخ عثمان وصيرة من قطع للتيار الكهربائي أمس دون مراعاة النزلاء والأسر وعدد من السياح فيها.

في الاجتماع عبر عدد من ملاك ومستأجري الفنادق في محافظة عدن عن استيائهم ورفضهم القاطع لكلفة التيار الكهربائي الجديدة التي ستقطع أرزاقهم، وكانوا قد ناشدوا رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ومحافظ عدن ووزير الكهرباء التدخل لوقف تنفيذ التسعيرة الجديدة.

وقال بعضهم: «نحن المستثمرين جئنا إلى وطننا بعد اغتراب دفعنا فيه دم قلوبنا، وجئنا للاستثمار في وطننا والمشاركة في بناء هذا الوطن وازدهاره، خاصة في الجانب السياحي، إلا أننا نفاجأ بمن لايريدوننا أن نستثمر في وطننا!».

مع العلم بأن ملاك ومستأجري الفنادق في محافظة عدن قد تقدموا بشكوى إلى محافظ عدن عبر مدير عام مكتب السياحة في عدن طلبوا فيها تدخل الأخ المحافظ لدى وزير الكهرباء لتجميد المبلغ الإضافي الناتج عن زيادة التسعيرة، وتمكينهم من تسديد الفواتير إلى أن يتم معالجة الموضوع من قبل الأخ وزير السياحة مع مجلس الوزراء، وهم ملتزمون بما يقره مجلس الوزراء.

وخرج الاجتماع بالقرارات التالية:

- «الاعتصام غدا (اليوم) أمام مكتب محافظ عدن، تضامنا مع الفنادق التي تم قطع التيار الكهربائي عنها، وكذلك لارتفاع تعرفة الكهرباء الجنونية.

- في حالة عدم إعادة التيار الكهربائي للمنشآت التي تم فصله عنها حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم (أمس) سيتم إغلاق جميع المنشآت السياحية والفنادق في محافظة عدن بالكامل.

- عدم تسديد فواتير الكهرباء.

ومن مساء يوم الاجتماع (أمس) يتم إطفاء اللوحات الخارجية للفنادق والزينة، وإشعار النزلاء بإخلاء الغرف.

- إرسال مندوبين لبقية المديريات في محافظة عدن، لمتابعة الإغلاق والالتزام بما ورد في المحضر في كل المديريات.

- على الجميع الالتزام والتقيد بما ورد في المحضر وعدم التهاون بمسألة الإغلاق».

وتم موافقة جميع الحضور على نقاط محضر الاجتماع، وبعده تم اختيار مندوبين للمديريات.

وعلمت «الأيام» أن الفنادق التي تم قطع التيار الكهربائي عنها حتى عصر يوم أمس هي فندق أبها طريق عدن - تعز، وفنادق القمرين والعطاس وزهرة المدائن والحجاجي وقلب اليمن وزهرة الربيع والواحة، وفي كريتر فندق رامبو، وفي الشيخ عثمان فندق البحرين وفندق نجوم أمريكا.

ونزلت «الأيام» إلى عدد من الفنادق، ووجدت أن الفنادق بدأت الالتزام بتطبيق محضر الاجتماع للتضامن مع بقية الفنادق، حيث تم إطفاء اللوحات الضوئية والزينة للواجهات الأمامية للفنادق،

ووجدت كذلك عددا من النزلاء يعبرون عن استيائهم من موقف مؤسسة الكهرباء في القطع دون مراعاة النزلاء وعائلاتهم في غرف الفنادق، وأكد مستأجر بقالة المصطفى تحت فندق البحرين بالشيخ عثمان أن لديه عداد كهرباء خاصا به، وقام بدفع الفاتورة من سابق إلا أن عمال الكهرباء قاموا بقطع التيار الكهربائي عن البقالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى