دورة تدريبية حول المفاوضات الجماعية لقيادات نقابة المعلمين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> بدأت صباح أمس 2008/12/16 دورة المفاوضات الجماعية لقيادات نقابة المعلمين اليمنيين التي تنظمها النقابة بالتعاون مع المركز الأمريكي للتضامن الدولي بالتنسيق مع مركز قياس الرأي العام بالعاصمة صنعاء.

وأعرب الأخ أحمد ناصر الرباحي نقيب المعلمين اليمنيين في حفل الافتتاح، الذي شارك فيه 18 قائدا نقابيا من المحافظات والهيئة الإدارية العليا عن سعادته بعقد هذه الدورة المعبرة عن متانة علاقة التعاون مع المركز الأمريكي للتضامن التي تجاوزت تقلبات السياسة.

وأضاف الرباحي أن «تطوير أداء القيادات النقابية هو هدف تسعى لتحقيقه النقابة، لذلك تأتي هذه الدورات ذات الأهمية على القضايا المهنية في إطار مهنة التعليم التي تتكرر فيها القضايا المطلبية في ظل الظروف الحالية».

وأشار نقيب المعلمين إلى أن «النقابة تتطلع للمزيد في هذا المجال، خصوصا بعد الدورة الانتخابية النقابية الشاملة في إطار نقابة المعلمين اليمنيين التي أفرزت قيادات جديدة على مختلف المستويات».

وتمنى الرباحي تعاطي المشاركين مع الدورة بشكل إيجابي والاستفادة منها.

من جهته أعرب السيد لوري كلمنتس ممثل المركز الأمريكي للتضامن الدولي عن سعادته لتواجده مع هذه القيادات. وأشار إلى أن «البرامج المشتركة، استمرت (3) سنوات ماضية منذ تنفيذ أول برنامج مع النقابات المهنية اليمنية».وأكد كلمنتس بأن «التفاوض الجماعي من أهم القضايا التي تواجه النقابتين من أجل تحسين ظروف العمل، وأن مثل هذه القضايا تعتبر برامج أكاديمية واسعة في الكليات النقابية كما هو الحال في بعض الجامعات الأمريكية». يذكر أن الدورة تستمر يومين، يتلقى فيها المشاركون عددا من المعارف والمهارات المرتبطة بالمفاوضات الجماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى