في الجولة الـ 6 لدوري الأولى.. صاحب الصدارة يواجه رغبة التعويض الحسانية والصقر لكسر القاعدة.. التلال يواجه المجهول في إب والهلال في لقاء ثأري ولقاء الجراح في صنعاء ووحدة عدن يريد الوصول إلى ما هو أبعد

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
مواجهة الصقر وشعب حضرموت وخصوصيتها
مواجهة الصقر وشعب حضرموت وخصوصيتها
تعود مباريات دوري الأولى بعد غد الخميس بعد راحة الأسبوعين التي أعطيت للفرق للاستمتاع بعيد الأضحى المبارك، حيث تعود الانطلاقة من خلال مباريات الجولة السادسة، والتي ستكون محملة بالكثير من الوقائع، مربوطة بما آلت إليه نتائج الجولة الخامسة.

حيث نجد أن تلك النتائج للمباريات السبع صبت على كثير من المحاور والاتجاهات دون اعتراف بلون معين على حساب آخر، ولكنها تماشت مع الجهد والتفاني المبذولين في الوصول إلى الغايات، لعل أبرزها ما أفضته الجولة الخامسة هو فك شراكة الصدارة وأعطت السيادة والريادة للأهلي الصنعاني الذي واصل عروضه ونتائجه المميزة، وحقق فوزا خامسا ليكون الوحيد صاحب العلامة الكاملة ومعتلي صدارة الترتيب.. فك الشراكة جاء من خلال تعادل الهلال الأول والذي جاء في المواجهة الكبرى مع الصقر في ملعب الشهداء بتعز.

الجولة أيضا جاءت بأثرها الطيب على اليرموك والشعلة والوحدة بعد أن أعطتهم الفوز على شباب البيضاء وحسان والتلال على التوالي، ليضعوا أنفسهم على أرضية فيها كثير من التوازن للفترة القادمة.

وعلى منوال آخر لم تأت الجولة بجديد على وضع فريقي الصقر وشعب إب اللذين عجزا عن فك الشفرة والوصول إلى النتائج المرضية، فسقطا بالتعادل على أرضهما ليبقيا في دوامة سوء النتائج، والتي لم تصل بهما إلى حالة الإقناع للدخول في المنافسة والتي يبتعدان عنها شيئا فشيئا.

ومن أمور الجولة الماضية البارزة هو تأكيد هشاشة مقومات العائدين التلال وشعب صنعاء وشباب البيضاء الذين سقطوا مجددا بالخسارة مستثنية اتحاد إب والذي حقق فوزه الأول، يضاف إلى ذلك إبقاءه شعب حضرموت بعيدا عن الفوز وذلك بتعادل خارج القواعد، وهو ما ينطبق على الرشيد الذي واصل التعثر حتى على أرضه.

وعلى ذلك ستكون المساعي لدى الجميع في الجولة السادسة لتعزيز ما تحقق عند البعض والوصول إلى ما غيبته الجولات عند البعض الآخر.

التلال يواجه المجهول!

عصر الخميس وفي ستاد 22مايو بإب سيحل التلال ضيفا على شعب إب، وهو محمل بالأثقال التي تزايدت بخسارة الجولة الماضية، باحثا عن فوز تصنفه الورق في خانة الصعوبة، على اعتبار أنه يواجه فريقا هو الآخر يبحث عن الفوز الذي استعصى الوصول إليه في الجولة الماضية وعلى الملعب نفسه أمام شعب حضرموت.

المباراة التي تحمل خصوصية مواجهات الفريقين تحتاج إلى همة لمن أراد الوصول إلى الحسم وتحسين أوضاعه، فالفارق النقاطي بينهما ليس سوى ثلاث نقاط لصالح شعب إب الذي يمتلك ست نقاط، وسيكون مطالبا بالفوز للابتعاد نحو موقع أفضل، وهو ما ينشده التلال الذي لا يريد أن تسوء أموره وأن يحقق نتيجة جيدة تساعده على استعادة توازنه في الفترة القادمة.

الاهلي الصنعاني ضيفا في ابين للحفاظ على موقعه
الاهلي الصنعاني ضيفا في ابين للحفاظ على موقعه
لملمة الأوضاع

في صنعاء وعلى ملعب الظرافي سيسعى فريقها الشعب إلى لملمة أوضاعه وتحسين نتائجه، والتي لم يحقق فيها سوى فوز على التلال، ثم عاد وترنح مرتين بخسارتين متتاليتين.

أماني الشعب ستكون من خلال بوابة ضيفه الرشيد الباحث عن هويته المفقودة في الجولات الماضية، والتي عجز فيها عن تحقيق الفوز، مما يجعل المباراة معنونة برغبة الفوز عند كل طرف، لأنه المسار الأوحد لأولى خطوات تحسين الأوضاع.

كسر القاعدة

في حضرموت وعلى ملعب بارادم يحل الصقر ضيفا على شعب حضرموت باحثا عن تغيير الصورة التي ظهر عليها في الجولات الماضية، وكسر القاعدة التي يخرج فيها خاسرا لمبارياته في ملعب بارادم.

المباراة وعلى واقع حال الفريقين ستحمل في طياتها الكثير، فالشعب صاحب الأرض سيبحث عن فوزه الأول في المشوار، والذي لم يصل إليه في مبارياته الأربع، والتي كانت ثلاث منها على ملعبه مسرح المباراة، فيما الصقر يريدها خطوة تصحيح تضعه حيث يريد أن يكون بين فرق المنافسة، والتي وفر ظروفها ومقوماتها على الورق فقط حتى الآن.

فهل يكسر الصقر قاعدة المواسم الماضية ويرتب أوضاعه أم يكون شعب حضرموت صاحب الكلمة العليا؟.

التلال يبحث عن تجاوز ازمته في غياب الادارة
التلال يبحث عن تجاوز ازمته في غياب الادارة
لقاء الذكريات ثأري

في الحديدة وعلى ملعب العلفي سيستضيف الهلال فريق اليرموك في مباراة تحمل ذكريات خسارة الموسم الماضي، والتي أسقط فيها اليرموك الهلال على نفس الملعب في وقت لم يكن أحد يقف في طريقه.

المباراة يدخلها الهلال بعد أن خاض مباراة الذهاب لدور الـ 16 لبطولة أبطال العرب أمام الترجي أمس والتي خرج منها مهزوما 2/1 وسيكون قادرا على الثأر لخسارته الماضية والسير على النهج الذي ابتدأه مع انطلاقة الموسم، والذي يبحث فيه عن الحفاظ على لقبه، وهو حتى الآن في الطريق الصحيح، حيث لم يخسر في الجولات الخمس.

كلمة الحسم وإن كان الهلال الأقرب لها ستكون مرهونة بما أعده اليرموك للقاء في قدراته التي هي على الورق أقل بكثير مما يمتلكه الهلال.

لقاء الآمال

في مباراته مع ضيفه الشعلة سيكون شباب البيضاء العائد دون مقومات متمسكا بآماله في الوصول إلى فوزه الأول لاكتساب نفس جديد يخوض به مبارياته القادمة التي بدون شك يبحث فيها عن لعب أدوار مغايرة تضعه في سكة الثبات للبقاء بين أندية الصفوة، وهو أقصى أمانيه بعد عجزه في ذلك خلال المواسم الماضية، حين يصعد ويعود من حيث أتى.

أماني وطموحات شباب البيضاء قد لا تتحقق وتصطدم بما يريده الضيف الشعلاوي صاحب التسع نقاط بفوزين وثلاثة تعادلات، والبعيد عن الخسارة حتى الآن، والذي يدخل المباراة بمعنويات جيدة ستساعده على خوض اللقاء الثاني خارج القواعد وتحقيق نتيجة أقل ما يكون يتجنب فيها الوقوع في الخسارة الأولى.

مواجهة التمسك بالصدارة

للحفاظ على الصدارة يحل أهلي صنعاء ضيفا على ملعب الشهداء بأبين، وفريق حسان في مواجهة اعتادها الجميع مثيرة وموعودة بالكثير.

المباراة يدخلها حسان لتعويض إخفاق الجولة الماضية ونيل النقاط التي يضمن بها العودة إلى الثبات على مسار الجولات ما قبل الأخيرة، والتي حقق فيها نتائج مرضية حتى ولو من بوابة المتصدر صاحب العلامة الكاملة والذي سجل نتائج باهرة خارج القواعد.

فهل يكون حسان أول من يسقط الأهلي أم سيكون للأخير رأي مغاير؟.. انتظروا.

- الوصول إلى الأبعد

عصر الجمعة في عدن سيكون وحدة عدن باحثا عن الفوز حين يستضيف اتحاد إب للوصول إلى ما هو أبعد مما هو فيه، فالنقاط الثلاث التي ينشدها ستكون خطوة هامة في ذلك، لكونها سترفع رصيده وتحسن من موقعه وتعطيه الثبات الذي سيساعده كثيرا في قادم الجولات والتي سيخوض فيها مباريات بعيدة عن القواعد بعد خمس مباريات متتالية لعبها في عدن.

الهلال للثآر لخسارة الموسم الماضي
الهلال للثآر لخسارة الموسم الماضي
مساعي الوحدة ستكون في واجهة المعنويات الاتحادية المتحسنة بالفوز الأول للفريق في الجولة الماضية، والتي سيكون من خلالها باحثا عن نتيجة تثبت ما تحقق.

اللقاء وعلى واقع الفريقين سيكون مفتوحا مع أفضلية لأصحاب الأرض وحداوية عدن.

مباريات الجولة السادسة

الخميس 18ديسمبر

شعب إب× التلال - إب

شعب صنعاء× الرشيد - صنعاء

الجمعة 19ديسمبر

شعب حضرموت× الصقر - حضرموت

الهلال× اليرموك - الحديدة

شباب البيضاء× الشعلة - البيضاء

حسان× أهلي صنعاء - أبين

وحدة عدن× اتحاد إب - عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى