بطولة العالم للأندية.. مواجهة لاتينية مثيرة بين ليغا دي كيتو وباتشوكا

> طوكيو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ستكون المواجهة اللاتينية مثيرة بين ليغا دي كيتو الاكوادوري بطل كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في الدور نصف النهائي من بطولة العالم للاندية اليوم الاربعاء في طوكيو.

ويريد لاعبو ليغا أن يقدموا هدية لمدربهم ادغاردو بوزا من خلال بلوغ المباراة النهائية لأنه أعلن بأنه سيترك منصبه في نهاية البطولة الحالية.

وقال بوزا:«لقد تواعدنا على بلوغ المباراة النهائية، ونحن على بعد خطوة واحدة منها».

ويدرك بوزا بأن الفوز على باتشوكا سيضع فريقه في النهائي على الأرجح ضد مانشستر يونايتد الانجليزي الذي يواجه غامبا أوساكا الياباني غداً الخميس لكنه لا يريد استباق الامور بقوله: «أولا علينا تخطي باتشوكا، ثم يتوجب على مانشستر يونايتد أن يتفوق على غامبا أوساكا بدوره، وبالتالي من المبكر الحديث عن مواجهة بين ليغا ومانشستر يونايتد في النهائي».

وأضاف:«حلمنا حاليا يتمثل بالخطوة الاولى وهي التغلب على باتشوكا وبلوغ النهائي، وأدرك جيدا بأن الامر لن يكون سهلا على الاطلاق لأن باتشوكا فريق قوي، المباراة معركة حقيقية بين فريقين طموحين».
وكان ليغا دي كيتو حقق المفاجأة في كأس ليبرتادوريس الموسم الماضي عندما أزاح فريقين من الارجنتين هما استوديانتيس دي لا بلاتا وسان لرونزو تباعا قبل أن يتفوق على فلوميننسي البرازيلي في النهائي بركلات الترجيح 1-3 على ملعب ماراكانا الشهير أمام 90 ألف متفرج بعد أن تعادلا في مجموع المباراتين ذهابا وإيابا 5-5.

وبات ليغا دي كيتو أول ناد من الاكوادور يحرز لقب كأس ليبرتادوريس في تاريخ هذه المسابقة المرموقة.وكان باتشوكا تغلب على الاهلي في ربع النهائي بعد أن قلب تخلفه صفر/2 في الشوط الاول الى فوز 2-4 بعد التمديد، في حين لم يخض ليغا دي كيتو هذا الدور بصفته بطل أميركا الجنوبية ، والأمر ينطبق أيضا على مانشستر يونايتد بطل اوروبا.

واعتبر مدرب باتشوكا انريكه ميزا بأن فريقه تعلم من أخطاء مشاركته السابقة العام الماضي عندما خسر أمام النجم الساحلي التونسي صفر/1 وقال في هذا الصدد: «تجربتنا في النسخة السابقة أصبحت جزءا من الماضي، لقد حصلنا على فرصة جديدة هذا العام ونجحنا في اقتناصها ودخلنا التاريخ، نريد أن نكتب صفحة أخرى في هذا التاريخ من خلال بلوغ المباراة النهائية».

وأضاف:«نكن احتراما كبيرا لليغا دي كيتو لأنه فريق رائع، سنحاول الصمود في وجه أبطال أميركا الجنوبية وسنكافح حتى النهاية وآمل أن يفوز الفريق الافضل»..وكان باتشوكا توج بطلا للكونكاكاف بفوزه على سابريسا من كوستاريكا.

يذكر أن النهائي مقرر يوم الاحد المقبل وسينال الفائز باللقب جائزة مقدارها نحو 5 ملايين يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى