في منتدى الإثنين لجمعية أنصار الثقافة والتراث بغيل باوزير.. المشاركون في حلقة النقاش عن الإعلام وحرية التعبير يشيدون بمهنية «الأيام»

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد

>
جانب من فعالية الإعلام وحرية التعبير لجمعية الثرات
جانب من فعالية الإعلام وحرية التعبير لجمعية الثرات
نظم منتدى الإثنين الأسبوعي لجمعية أنصار الثقافة والتراث حلقة نقاش تحت عنوان (الإعلام وحرية التعبير نحو ترسيخ الديمقراطية الناشئة)، شارك فيها نخبة من الإعلاميين والصحفيين والمثقفين وشخصيات من المجتمع المدني بمديرية غيل باوزير محافظة حضرموت.

وشهدت حلقات النقاش مشاركات عدة أبدع من شارك فيها الأساتذة عباس محمد باوزير، وعلي محمد باعيسى، و حاج عمر بشير.. وانصبت مجمل نقاشات الحلقة التي أدارها باقتدار الأستاذ أكرم أحمد باشكيل رئيس جمعية أنصار الثقافة والتراث في اتجاه تقييم الأداء في حرية التعبير ودور السلطة والمعارضة.

وتحدث المشاركـــون عن التجربة الإعلاميــة وخلفياتهـــا التـــاريخيــة والموقف من المهنة واحترامها، ومسألة الحاجة إلى فهم التشريعات وتقنياتها واحترام تطبيقهــا والمشاكل التي يتعرض لها الصحفي في الميدان خلال عملية بحثه عن المعلومة.

كما شارك في الندوة الزميل عمر فرج عبّد في مداخلة له تحدث فيها عن بعض التجارب المريرة التي واجهها والمصاعب التي تعترض سير عمله.

كما تحدث الإعلامي محمد عبدالله مخير عن وسائل تحرير الإعلام.. وتواصلت النقاشات وتطرقت إلى حرية التعبير.

واكد الجميع على وجوب النضال في سبيل كفالة حق التعبير كحق دستوري .

وأشـــاد المشاركون بالمهنيــة التي تـعمل وفقا لهـا صحيفة «الأيام» التي تعبر في طرحهــا الإعلامي بمهنية صحفية وطنية تضع الصحــافة المحليـة في طريقها الصحيح.

وطالبوا بضرورة تحرير الإعلام من القيود في سبيل جعله عملا مهنيا حرا يتناغم مع التوجهات الديمقراطية في مسألة حيادية الإعلام واحترام مهنية العمل الإعلامي المؤسسي الرائد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى