عظام جاتوزو .. الصلبة تدهش الأطباء

> «الأيام الرياضي» وكالات:

> اشتهر جينارو جاتوزو لاعب ميلان الإيطالي بتدخلاته العنيفة واشتباكاته الكثيرة مع المنافسين، لكن الجهاز الطبي الذي يعالجه كشف السبب عندما قال إنه يمتلك «عظاما استثنائية».

وخضع جاتوزو مؤخرا لعملية جراحية للعلاج من قطع في أربطة الركبة، حدث أثناء مباراة لميلان في الدوري أمام كاتانيا.. ومما تسبب في زيادة الإصابة أن اللاعب شارك لمدة 86 دقيقة وهو يعاني من الإصابة الخطيرة.

وقال الجراح الذي ساهم في إجراء العملية الجراحية في تصريحات أبرزتها مجلة «كالتشيو إيطاليا»:«لقد قمنا بتغيير المشرط الجراحي أثناء العملية بسبب صلابة عظام اللاعب..إنه يمتلك عظاما استثنائية..لم يحدث هذا الأمر من قبل».

ونقلت تقارير صحفية عن جاتوزو قوله، أنه يرفض الخضوع للعملية ومبديا رغبته في العودة للملاعب خلال أسبوعين، لكن الطبيب قال:«إن اللاعب سيبدأ الجري بعد أربعة أشهر».

وربما يحقق جاتوزو رقما قياسيا جديدا بالعودة للملاعب سريعا وعدم استكمال مدة الغياب المعتادة في مثل هذه الحالات، والتي تتطلب ستة أشهر على الأقل.

وبسبب إصابة اللاعب، ستتعرض آمال فريق نادي ميلان لانتكاسة جديدة في الفوز بالدوري الإيطالي، إذ يحتل الفريق المركز الرابع في الوقت الحالي بفارق تسع نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، وهو الأمر الذي جعل جاتوزو يطلق تصريحات «غريبة للغاية».

وقال جاتوزو:«فرصتنا صعبة في الفوز باللقب بسبب الفارق الكبير من النقاط، لكن لو أصبحت مطالبا بمساندة فريق آخر فسأتمنى فوز يوفنتوس لأنه يمر بأوقات صعبة (بعد الهبوط للدرجة الثانية ثم الصعود مجددا)».

ويبحث ميلان عن لاعب بديل لجاتوزو في وسط الملعب؛ لأنه من الصعب على إيمرسون وماسيمو أمبروسيني تعويض غياب اللاعب صاحب المجهود الوفير، لكن جاتوزو قال:«لا نحتاج لبديل في ظل اللاعبين الموجودين لكني أعلم أن البحث مستمر».

وما يوضح أن ميلان سيعاني بشدة في غياب جاتوزو حقيقة أن الفريق خسر أربع مرات هذا الموسم في الدوري، وجاءت هذه الهزائم كلها في مباريات لم يشارك فيها اللاعب صاحب القميص رقم 8.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى