أهلي صنعاء بتعادله السلبي أمام حسان يفلت من الخسارة أمام صاحب الضيافة

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
توقفت مسيرة انتصارات أهلي صنعاء وتعطلت لديه لغة الكلام، وكان على وشك تلقي خسارته الأولى عندما حل ضيفا خفيف الظل خاصة في الشوط الأول من اللقاء الذي جمعه بصاحب الضيافة (حسان) على ملعب الشهداء بزنجبار عصر أمس الجمعة إذ أمسك حسان بزمام المباراة منذ الدقيقة الأولى.

مؤكدا أنه أهل للمواعيد الكبرى، لولا سوء الحظ والإنهاء غير السليم الذي لازم مهاجميه، إلى جانب تألق خط الدفاع الأهلاوي، ومن خلفه الحارس الأمين معاذ عبدالخالق.

وبدت رغبة حسان الكبيرة في إلحاق الهزيمة الأولى بالمتصدر، من خلال المبادرة الهجومية والضغط على المنافس، والحضور الذهني القوي لخط المنتصف ماجد حسين وعمر الكباس وصالح الشدادي، ومساندة رائعة للظهير الطائر نزار رزق والموهبة القادمة محمد بقشان، الذين مونوا خط المقدمة عبود مبروك ووسيم القعر بالعديد من الكرات التي تألق خط الدفاع وحارس المرمى في إبطال مفعول أكثرها..وبالمقابل لم يكن للفريق المتصدر محاولات تذكر على مرمى حليم الجبلي، رغم كتيبة المحترفين واللاعبين المميزين التي تطرزت بها تشكيلته، وظل خط المقدمة الخياط وزيد حسين بعيدين عن الخطورة نظرا لتألق خطي المنتصف والدفاع في حسان، والذي أشرك فيه مدرب الفريق الشاب وجدي مهدي كل من العديلي وهادي يسلم وفتحي نعوم كثلاثي ارتكاز والكثافة في المنتصف بخمسة لاعبين، وهي نفس طريقة الفريق الضيف الذي أغلقت عليه المنافذ تماما، وسط تألق لافت لجل لاعبي حسان، وإن كان عدم الوصول إلى شباك معاذ عبدالخالق النقطة السوداء الوحيدة للفريق طوال شوطي اللقاء.

ومع بداية الشوط الثاني تخلى الأهلي عن سلبيته وبادل مستضيفه الهجمات، وكاد أن يخطف هدفا مباغتا لو استغل محترفه (أنتوني) الكرة السهلة الواصلة إليه من سامي الحيمي، وهو على بعد خطوتين من المرمى.. وبالمقابل استمر حسان في محاولاته الهجومية، ولاحت لمهاجميه النشط عبود مبروك والبديلين سالم الموزعي وعارف السعدي عددا من الفرص السانحة ذهبت معظمها أدراج الرياح.
أهم فرص المباراة

د(1) يتحصل حسان على ركنية ينفذها بإتقان الفنان نزار رزق، يخرجها معاذ بصعوبة من حلق المرمى أعادها قائد الفريق ماجد حسين إلى الشباك، إلا أن صافرة الحكم الوحيشي ألغت الهدف بداعي الاحتكاك مع حارس المرمى.

د(8) يحول نزار رزق كرة عرضية ينفذها الدفاع إلى ركنية.

د (15) يرسل محمد بقشان كرة إلى رأس عبود مبروك مرت إلى المندفع من الخلف نزار رزق يسددها فوق العارضة.

د (21) يسدد عمر الكباس كرة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

د (28) عبود مبروك يحول كرة نموذجية لمحمد بقشان سددها بقوة استأسد الدفاع الأهلاوي وأخرجها إلى ركنية.

د(40) الوافد الجديد محمد بقشان يتلاعب بأكثر من مدافع أهلاوي ويسدد بيسراه كرة قوية مسحت عارضة المرمى.

د (47) ينفذ نزار رزق فاولا أفلتت الكرة من يد معاذ يشتتها الدفاع.

د (49) فاول ملعوب من نزار رزق إلى رأس عبود مبروك مرت بسلام فوق العارضة.

د (55) أول فرصة أهلاوية عندما عكس الحيمي كرة مقشرة لرأس المحترف (لمي انتوني) وهو على بعد خطوتين من المرمى لعبها بعشوائية للخارج.

د (65) يقود الخياط هجمة مرتدة من الناحية اليمنى ويتوغل إلى حدود منطقة الجزاء ويسدد فوق العارضة.

د (72) يتعرض صالح الشدادي لعملية دفع واضحة داخل منطقة الجزاء من المحترف أحمد خليل لم يحتسبها حكم اللقاء وسط صيحات الغضب الحسانية.

د (74) يتوغل نزار رزق إلى حدود المنطقة ويسدد كرة قوية يلتقطها الحارس معاذ عبدالخالق ببراعة.

د (77) تسديدة قوية من عبود مبروك من على حافة منطقة الجزاء تعلو العارضة بسنتيمترات قليلة.

د (81) البديل سالم موزعي يتوغل من الجهة اليمنى ويدخل المنطقة المحرمة ويتدخل معاذ لإنقاذ الموقف.

د (84) ضاعت على عبود أهم الفرص السانحة عندما استقبل تمريرة نزار رزق وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى إلا أنه تباطأ وينقذ الدفاع الموقف.

د (86) يسدد المحترف انتوني كرة قوية تمكن حليم الجبلي من الإمساك بها.

د (88) يسدد البديل عارف السعدي إلى أحضان معاذ عبدالخالق.
لقطات من المباراة

- أفلت الأهلي من هزيمة بدت للكثيرين مستحقة عطفا على أدائه غير المقنع خصوصا وهو المتصدر.

- مراقب المباراة ورجال النجدة طالبونا بالذهاب إلى المدرجات لعدم وجود بطائق خاصة بالإعلاميين..ما رأي فرع الاتحاد بالمحافظة؟.

- تبديلات الأهلي عصام الذبحاني وفؤاد العماري وعبدالعزيز الجماعي بدلا لزيد محمد حسن وفرزقي غولوم وفؤاد عبده العماري..فيما نزل من حسان سالم الموزعي وخالد ربصن وعارف السعدي كبدلاء لوسيم القعر وماجد حسين ومحمد بقشان.

- المحترف الأثيوبي انتوني سبقته شهرة كبيرة قبل قدومه إلى أبين لكنه لم يقدم شيئا طوال المباراة.

- أنذر الحكم من حسان فتحي نعوم وماجد حسين والخضر زيد عديلي ومن الأهلي حمادة الزبيري.

- أدار المباراة أحمد الوحيشي وساعده محمد حسين المعمري ومحمد عفيف وحسين غيرم رابعا، وراقبها ناصر الخليفي ومحمد النويجي فنيا، وسالم موقري من فرع الاتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى