قبائل النسيين بشبوة تطالب بإعطاء أبنائهم الأولوية في خدمات الشركات النفطية

> عتق «الأيام» خاص:

> طالبت قبائل النسيين بضرورة إعطاء الأولوية لأبناء المناطق النفطية في خدمات الشركات النفطية والعمالة وغيرها.

ورد ذلك في مذكرة موضوعها «الشركة الكورية وشركة بي جي بي الصينية» وجهت إلى الأخ د.علي حسن الأحمدي، محافظ شبوة، ووقعها عن قبائل النسيين كل من المشايخ: علوي عبدالله جرادان، عبدالله أحمد لسود، حسن عبدالله الوتيد، مبارك حسن عبدالله، صالح ناصر بلعيد، صالح ناصر عوير.. جاء فيها:

«إشارة إلى الموضوع أعلاه نحيطكم علما بأن أعمال المسح والحفر التي ستقوم بها هذه الشركات حسب الإحداثيات المعروفة ستتم في الحدود القبلية لقبائل النسيين الذين لا يطالبون بأكثر من ما هو محدد لأبناء المناطق النفطية بحسب القوانين النافذة لمجلس الوزراء ووزارتي النفط والعمل بشأن إعطاء الأولوية لأبناء المناطق النفطية في خدمات الشركات النفطية والعمالة وغيرها، فنحن أصحاب الأرض، ونعرف جيراننا الحريصين معنا على ضمان عمل هذه الشركات بأمن وسهولة ويسر.

إن قبائل النسيين يخلون مسئوليتهم أمام القيادة السياسية العليا الحريصة على مصلحة الوطن والشركات النفطية العاملة عن أي تصرفات قد تحرم أصحاب الأرض من حقوقهم وتؤدي إلى عرقلة عمل الشركات في هذه القطاعات ويحملون المتسببين في ذلك كامل المسئولية عن أي تداعيات أمنية قد تحدث مستقبلا وتؤثر سلبا على مجمل أعمال الشركات النفطية في المحافظة.. والله الموفق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى