إغلاق مدرسة في طور الباحة لليوم الثالث على التوالي ونهب مدرسة أخرى

> طور الباحة «الأيام» خاص

> ماتزال مدرسة الإمام علي بن أبي طالب للتعليم الأساسي والثانوي في منطقة الغول (جنوب شرق مدينة طور الباحة) مغلقة أمام طلابها لليوم الثالث على التوالي، منذ أن أقدم مواطنون على إغلاقها صباح الخميس الماضي، بحجة المطالبة بالتعويض عن ساحة أرض يبنى عليها سور وملحقات إضافية للمدرسة.

وأفاد «الأيام» وكيل المدرسة عبدالوكيل راجح بأن مدعين بملكية ساحة بجوار مدرسة الإمام علي أوقفوا منذ شهرين مقاول ترميم وبناء السور وملاحق تلك المدرسة، مما أعاق إنجاز الترميم وعطل تسلم الفصول المرممة، وتسبب في عرقلة الدراسة.

وأضاف: «ولم تفلح كل المساعي في إقناعهم، ثم قاموا صباح الخميس الفائت بإغلاق إدارة المدرسة بأقفال إضافية، ومنعوا إدارتها ومعلميها من العمل.. وتقدمنا صباح اليوم (أمس) ببلاغ إلى إدارة التربية فأحالت بدورها بلاغنا إلى الأمين العام للمجلس المحلي وإدارة الأمن، ونأمل معالجة المشكلة في أسرع وقت حتى لا تتعطل دراسة أكثر من 660 طالبا وطالبة من طلاب الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي».

على صعيد آخر تعرضت مدرسة الفتح المكونة من أربعة صفوف دراسية في منطقة الفجرة (جنوب غرب طور الباحة) للسرقة والنهب، طالت أبوابها ونوافذها وأثاثها وفق بلاغ تلقته إدارة التربية من الشيخ علي صالح الخليفي شيخ منطقة الفجرة، الذي أفاد بأن عصابة قامت ليل الثلاثاء الماضي بخلع أبواب ونوافذ فصول المدرسة وسرقتها، إضافة إلى سرقة أثاثها وتكسير بعض ملاحقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى