بطولة إيطاليا.. يوفنتوس يعيد الفارق إلى 6 نقاط وميلان يذل أودينيزي ويستعيد نغمة الانتصارات

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أعاد يوفنتوس الفارق بينه وبين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الى 6 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه أتالانتا 1-3 أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهو الفوز الحادي عشر ليوفنتوس والرابع على التوالي فرفع رصيده الى 36 نقطة مقابل 42 لإنتر ميلان الذي كان خطف فوزا ثمينا بدوره على مضيفه سيينا 1-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

ونجح القائد اليساندرو دل بييرو في افتتاح التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 30 رافعا رصيده الى 252 هدفا مع فريق «السيدة العجوز» في جميع المسابقات وبات على بعد هدف واحد من صاحب المركز الثاني بين اللاعبين الاكثر تسجيلا مع فريق واحد في تاريخ الكرة الايطالية وهو نجم بولونيا انجيلو سكيافيو الذي سجل 253، فيما يحتل المركز الاول نجم إنتر ميلان السابق جوزيبي مياتزا برصيد 282 هدفا.

يذكر أنه الهدف السادس لدل بييرو هذا الموسم في الدوري..وعزز نيكولا ليغروتاغلي تقدم يوفنتوس بهدف ثاني في الدقيقة 38، بيد أن نجم يوفنتوس السابق كريستيان فييري قلص الفارق في الدقيقة 48.

يذكر أن فييري لعب مع يوفنتوس موسم 1997-1996 وخاض معه 33 مباراة سجل فيها 14 هدفا، وأحرز معه لقب الدوري المحلي عام 1997 والكأس السوبر الاوروبية عام 1996 والكأس القارية «انتركونتيننتال» في العام ذاته.

وطمأن البرازيلي أماوري أنصار يوفنتوس بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82 رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

واستعاد ميلان نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام يوفنتوس 2-4 الاحد الماضي بفوزه الساحق على ضيفه أودينيزي 1-5 بفضل ثنائيتين للبرازيليين الكسندر باتو وكاكا على ستاد «سان سيرو» في ميلانو،وعمق ميلان جراح أودينيزي الذي لم يذق طعم الفوز في المباريات الثماني الاخيرة في الدوري وتحديدا منذ تصدره مطلع نوفمبر الماضي.

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الاول حيث تقدم خلاله 1-4. وبكر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر باتو بضربة رأسية من مسافة قريبة، وأضاف كاكا الهدف الثاني في الدقيقة 13 من مسافة قريبة ايضا اثر تمريرة من باتو، قبل ان يقلصه انطونيو دي ناتالي في الدقيقة 17 من تسديدة قوية من حافة المنطقة على يمين الحارس كريستيان ابياتي رافعا رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم.

بيد أن فرحة أودينيزي لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث أعاد باتو الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لميلان عندما تابع بيسراه كرة رأسية للتشيكي ماريك يانكولوفسكي (18) رافعا رصيده الى 6 أهداف، وأضاف الهولندي كلارنس سيدورف الرابع عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايمن بعد ركلة حرة لاندريا بيرلو فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (43).

وتابع ميلان أفضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف خامس سجله كاكا بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة (52) رافعا رصيده الى 7 أهداف على لائحة الهدافين.

واستعاد ميلان المركز الثالث برصيد 33 نقطة فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.

وصعد فيورنتينا الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه سمبدوريا بهدف وحيد سجله ريكاردو مونتوليفو في الدقيقة 19..ورفع فيورنتينا رصيده إلى 32 بفارق نقطتين أمام نابولي الذي مني بخسارة أمام مضيفه تورينو بهدف وحيد سجله رولاندو بيانكي في الدقيقة 53.

وعمق جنوى جراح كييفو صاحب المركز الاخير عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله الاوروغوياني روبن أرييل أوليفيرا في الدقيقة 89، وصعد الى المركز السادس.

وأوقف كاتانيا صحوة ضيفه روما عندما تغلب عليه 2-3.

وحقق روما 8 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، 5 منها في الدوري.

وتقدم كاتانيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دافيد بياوكو (34) والياباني تاكايوكي موريموتو (40 و56)، ورد روما بهدفين للمونتينيغري ميركو فوسينيتش (74) والفرنسي جيريمي مينيز (78).

وتعادل ليتشي مع بولونيا صفر-صفر، وكالياري مع ريجينا بهدف لروبرت اكوافريشكا (1) مقابل هدف لفرانكو بيينزا (61 من ركلة جزاء).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 42 نقطة

2- يوفنتوس 36

3- ميلان 33

4- فيورنتينا 32

5- نابولي 30 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى