محافظ شبوة والزوكا والدحيمي ومئات الرياضيين والمواطنين كانوا في مقدمة الزوار.. حادث مروع يؤدي إلى إصابة 12 لاعبا من فريق الاستقلال بعضهم إصابته بليغة وتهشم الباص في الحادث والدينا من شدة الحادث

> عتق «الأيام الرياضي» خاص:

>
وقع بعد غروب أمس الأول السبت حادث أليم لفريق الاستقلال الرياضي أشهر الفرق الشعبية بعتق وأحد الفرق الشعبية التابعة لنادي التضامن بشبوة، حيث وقع الحادث الأليم في مفرق الصعيدعندما تصادم الباص الذي كان يقل (15) لاعبا مع سيارة دينة وأدى الحادث إلى انقلاب الباص وتهشمه بالكامل فيما تضررت الدينة بأضرار كبيرة.

وقد أصيب في الحادث 12 لاعبا بإصابات منها البليغة ومنها المتوسطة، وهم مايزالون يتلقون العلاج بمستشفى عتق المركزي إلا واحدا منهم نقل إلى عدن.

والمصابون في الحادث هم: سعيد علي ناصر مدرب فريق الاستقلال وخالد أحمد العنقر إداري الفريق (أصيب إصابة بليغة«كسر في الفخذ») وعلوي باصهيب (أصيب إصابة بليغة كسر في الظهر والفقرات ونظرا لإصابته البليغة نقل إلى عدن) ومحمد ناصر رعد (كسور في الوجه ورضوض مختلفة) وصدام حسين الجفري (أصيب إصابة في أجزاء مختلفة من جسمه أدخلته في غيبوبة وحالته الآن مستقرة) وسعيد صالح الكربي (أصيب في رأسه ودخل في غيبوبة وحالته الآن تحسنت).

وسالم حميد الكربي (أصيب إصابة بليغة كسر في اليد ورجليه) ونبيل علي العولقي (كسرت يده) وناصر علي سالم بوجليدة (كسرت يده) وحارس الفريق سفيان عبدالله حبتور (كسر في فخذه وأصيب برأسه) ومحمد الجبلي وزياد الحتير، وكذلك أصيب سائق الباص فهد سالم بن سريع بكسور، وسائق الدينة والراكب الذي معه وهما علي صالح محمد وحسن عبدالقادرالجيلاني.

وغادر المستشفى الجبلي والحتير وسعد بعد امتثالهم للشفاء، ومايزال الباقون فيه نظرا لكبر إصابتهم ويحتاج بعضهم أكثر من ثلاثة أشهر على الأقل..وقد نجا من الحادث أديب الكربي وأنور بانافع.

وقع الحادث أثناء عودة الفريق من الصعيد بعد لعب مباراة مع فريق العواصف من حبان ضمن دوري فقيد الحركة الرياضية الأستاذ محمد سالم فريد الذي ينظمه نادي الصمود الرياضي الثقافي بشبوة مديرية الصعيد الرياضية بلجاء والذي تشارك فيه خمس فرق شعبية تابعة لثلاثة أندية من أندية المحافظة وهي:(الصمود من الصعيد - الطليعة من حبان - والتضامن من عتق).

ويعتبر فريق الاستقلال من أشهر الفرق الشعبية لأنه يضم كوكبة من النجوم من شباب التضامن والأندية الأخرى في المحافظة، ويحظى بشعبية واسعة بين جماهير المحافظة.

ونظرا لبشاعة الحادث قام أمس الأول وأمس مئات المواطنين والجماهير بالمحافظة بزيارة إلى مستشفى عتق المركزي لتفقد اللاعبين، وقد كان من أبرز الزائرين أمس الأحد د. علي حسن الأحمدي محافظ شبوة والأستاذ عارف عوض الزوكا رئيس دائرة الفكر والشباب بالمؤتمر الشعبي العام رئيس نادي تضامن شبوة والإخوة عبد ربه هشلة وسعيد المرنوم.

وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في المحافظة ومهدي الدحيمي مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومحمد لملس الأمين العام لنادي تضامن شبوة وحميدعبدالله الكربي مدير عام الثروة السمكية وناصر يوسف مدير عام التربية ومعروف الحامد أمين محلي عتق والقاضي أحمد حبتور وكيل نيابة الصعيد.

وقد تحدث لـصحيفة «الأيام الرياضي» الأخ مصطفى الرماح شرطي مرور بشبوة قائلا:«إن هذا الحادث يعتبر أليما لأن التصادم كان عنيفا جدا بين الباص وسيارة الدينة».

مضيفا أن أكثر الحوادث سببها إهمال السائقين..لذا نطالب السائقين بتوخي الحذر عند قيادة المركبات..وقد بذلت جهود كبيرة من إدارة المستشفى بقيادة الدكتور محسن النسي نائب مدير عام المستشفى وشكيب الأحمدي في استقبال وتهيئة المستشفى للمصابين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى