مورينيو سعيد بمواجهة مانشستر يونايتد في دوري الأبطال

> عواصم «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

> أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن سعادته بقرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ، والتي سحبت الجمعة الماضية وأوقعت فريقه في مواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي حامل اللقب.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية عقب سحب القرعة:«كنت أتمنى مواجهة الأفضل ، وجاء حظنا مع أبطال أوروبا ، والذين ربما يتوجون خلال يومين أبطالا للعالم أيضا ... هو فريق لديه كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية ، ويملك مدربا كبيرا مثل أليكس فيرجسون».

سبق لمورينيو أن قاد فريق بورتو البرتغالي للقب دوري الأبطال عام 2004 مقصيا مانشستر يونايتد من دور الستة عشر ، كما فاز بلقبين للدوري الانجليزي مع فريق تشيلسي على حساب مانشستر يونايتد أيضا.

كلاوديو رانييري يبحث عن الذكريات أمام تشيلسي

< أكد كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أنه سيستعيد ذكريات جميلة حين يلاقي فريقه السابق تشيلسي الانجليزي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا ، والذي سحبت قرعة مبارياته الجمعة الماضية.

وقال رانييري في تصريحات لقناة «سكاي سبورت 24» الإيطالية أمس: «تشيلسي فريق قوي ، لقد خسر نهائي العام الماضي بضربات الترجيح ، ولديهم الأفضلية المسبقة في تجاوزنا والتأهل لدور الثمانية ، ولكن على أية حال هم ليسوا سعداء بمواجهتنا».

وأكد رانييري أن المواجهة مليئة بالذكريات الجميلة لفترة عمله مع تشيلسي بين عامي 2000 و2004 حيث وجه الشكر للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك الفريق الإنجليزي على السماح له بشراء اللاعبين الذين طلبهم خلال آخر موسم للمدرب في لندن ، والذي كان الأول للمالك في إنجلترا.

ووصف رانييري المواجهة بأنها لقاء بين كرة القدم التي يقدمها يوفنتوس والمال الذي يملكه تشيلسي مضيفا في الوقت ذاته أن المباراة لن تخلو من الإثارة التي دائما ما تميز مواجهات الطليان مع الانجليز.

كابيللو : قرعة الدور الثاني لدوري الأبطال قاسية للغاية

< وصف الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا بأنها «قاسية للغاية» بعدما أوقعت ثلاث فرق إنجليزية في مواجهة ثلاث فرق إيطالية.

وأوقعت القرعة التي أجريت في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في نيون بسويسرا فريق مانشستر يونايتد الانجليزي في مواجهة انتر ميلان الايطالي بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو..كما أسفرت عن وقوع فريق تشيلسي الانجليزي في مواجهة يوفنتوس الايطالي بقيادة مدربه كلاوديو رانييري المدير الفني السابق ليوفنتوس بينما يلتقي آرسنال الانجليزي مع روما الايطالي.

وصرح كابيللو لوسائل الاعلام الايطالية قائلا:«قرعة دوري أبطال أوروبا كانت قاسية للغاية..لم أتوقع أن تقع الفرق الايطالية الثلاث في مواجهة الفرق الانجليزية..ولكن هذه المواجهات الثلاث ستفرز توقعات وتنبؤات مستحيلة.. «ستكون قرعة صعبة لفرق آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد ولكنها ستكون على نفس القدر من الصعوبة لروما ويوفنتوس وإنتر».

ميسي :ليون ليس عبارة عن كريم بنزيمة فقط

< أكد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة أن ليون الفرنسي الذي سيواجهه برشلونة في الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة دوري أبطال أوروبا فريق قوي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين.

وقال ميسي إن ليون ليس عبارة عن اللاعب كريم بنزيمة (هداف البطولة الأوروبية مع ميسي وستيفن جيرارد وميروسلاف كلوزه) فقط ولكن الفريق كله «يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين..ورأينا ذلك العام الماضي عندما واجهنا الفريق الفرنسي في دوري المجموعات».

وأضاف النجم الأرجنتيني:«قد تظن الجماهير أن خصمنا أقل شأنا ولكننا نرى أنه سيكون منافسا صعبا إضافة إلى أن هذا الدور من دوري الأبطال لا يضم أي فريق ضعيف..على كل حال هناك متسع من الوقت للتحضير للمواجهة الأوروبية».

توتي يحذر من صعوبة مواجهة آرسنال في دوري الأبطال

< حذر فرانشيسكو توتي قائد فريق روما الإيطالي لكرة القدم من صعوبة المواجهة التي تنتظره وزملاءه أمام فريق نادي آرسنال الانجليزي في شهر فبراير المقبل في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا والذي سحبت قرعته يوم الجمعة الماضية.

وقال توتي في تصريحات صحفية عقب سحب القرعة «كل الفرق في هذا الدور فرق كبرى ، إنها مباراة صعبة للغاية ، ولكنها ستكون ممتعة في الوقت ذاته».. أما رئيسة نادي روما روزيلا سينسي ، فأكدت أنه رغم قوة آرسنال إلا أن تحسن نتائج أبناء العاصمة الإيطالية مؤخرا من شأنه أن يؤثر سلبيا على معنويات الانجليز.

وقابل لوشيانو سباليتي المدير الفني لفريق نادي روما الخبر بتأكيده استعداد فريقه لملاقاة أي خصم ، مشيدا بالنجوم الشبان في فريق آرسنال الذي وصفه بأنه أحد أفضل فرق القارة من حيث إعداد وتجهيز اللاعبين.

أجيري يعتبر مواجهة أتلتيكو وبورتو متوازنة

< وصف المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم مباراته في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي بالمتوازنة ، رافضا الاستهانة بالمنافس.

وقال أجيري في تصريحات صحفية الجمعة الماضية عقب إعلان نتائج القرعة «جيسوالدو فيريرا مدرب صنع فريقا جيدا في بورتو ، لديه لاعبون بارزون ، لن تكون مواجهة سهلة ، وأنا أراها متوازنة».

وطالب أجيري بتأجيل الحديث عن لقاء بورتو حتى عودة منافسات دوري الأبطال في شهر فبراير المقبل ، داعيا لاعبيه إلى الاهتمام بلقاءآت الدوري الأسباني القادمة.

مدرب ليون : مواجهة برشلونة مهمة مستحيلة

< وصف برنار لاكومب المدير الفني لفريق نادي ليون الفرنسي مواجهة برشلونة الأسباني في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأنها«المهمة المستحيلة» مؤكدا أن الفريق الكاتالوني هو أسوأ خصم كان من الممكن أن يقع في طريقه.

وقال لاكومب في تصريحات صحفية عقب إجراء القرعة:«أنا قلق للغاية..برشلونة يملك أفضل لاعبي أوروبا في صفوفه..الأمر أشبه بالمهمة المستحيلة».

وأوضح لاكومب أنه على الرغم من صعوبة المواجهة فإن فريقه عازم على العبور إلى دور الثمانية بقوله:«طموحنا يبقى كما هو دائما وهو أن نقصي المنافس حتى ولو كان برشلونة».

وفاز برشلونة بلقب البطولة مرتين سابقتين آخرهما عام 2006 ويسعى لمد نجاحه المحلي هذا الموسم إلى الساحة القارية. بينما يبحث ليون عن أول لقب أوروبي بعد احتكاره بطولة الدوري الفرنسي في المواسم السبعة الماضية.

خواندي راموس : القرعة صعبة علينا وعلى ليفربول أيضا

< أعرب خواندي راموس المدير الفني لفريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم عن عدم رضاه بقرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي أوقعته في مواجهة ليفربول متصدر الدوري الانجليزي.

وقال راموس في تصريحات صحفية عقب إعلان نتائج القرعة:

«أي فريق يعتبر صعبا ولكن ليفربول من أصعب الفرق التي يمكن أن نواجهها..القرعة لم ترضنا ولم ترض ليفربول أيضا..نحن فريقان مرشحان للتقدم للأدوار النهائية».

وأشاد راموس بقدرات مواطنه رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول قائلا:

«أعرفه جيدا وأعرف طريقة لعب فريقه الذي يضم لاعبين رائعين ولكن ريال مدريد لا يخشى أحدا..لدينا فرص متساوية في الفوز باللقاء».

ويسعى ريال مدريد الذي فاز بلقب البطولة تسع مرات سابقة (رقم قياسي) لارتقاء منصة التتويج بحثا عن لقبه الأول منذ عام 2002 في حين يحاول ليفربول تحقيق لقب جديد منذ إحرازه الكأس الخامسة في 2005.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى