التحقيق في صرف 58 هكتارا لأحد المستثمرين في شبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> بدأت أمس لجنة مشكلة من قبل المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة التحقيق مع عدد من مسئولي مكتب فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة في عملية صرف مساحة من أرض الدولة.

بلغت حوالي 58 هكتارا بجوار مخطط رقم 611 بعاصمة المحافظة عتق لأحد المستثمرين في المحافظة، للتأكد من صحة أي من المعلومات المتضاربة المقدمة للسلطة من قبل طرفين في مكتب الأراضي، والتي يؤكد طرف بأن إجراءات الصرف لتلك الأرض كانت قانونية وسليمة، بينما يؤكد الطرف الآخر بأن الإجراءات غير قانونية.

وشهدت مخالفات عدة تم من خلالها التصرف بتلك الأرض الخاصة بالدولة، وليس للمستثمر الذي منحت له، ومن ثم رفع تقرير مفصل حول ما توصلت إليه اللجنة للمكتب التنفيذي بشأن أي من الطرفين كانت معلوماته صحيحة، وتحديد من كان المخطئ لكي يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وكان المكتب التنفيذي بالمحافظة قد أقر في اجتماعه الاعتيادي المنعقد في 2008/11/25 تشكيل اللجنة للتحقيق في هذه القضية، ولم يعرف بعد سبب تأخر عملية بدء أعمالها الذي جاء قبل ثلاثة أيام على انعقاد الاجتماع الاعتيادي للمكتب لشهر ديسمبر المقرر في 2008/12/25 الذي من المتوقع أن يتم خلاله عرض تقرير اللجنة حول ما توصلت إليه بشأن المهام المكلفة بها في مكتب الأراضي بالمحافظة على أعضاء المكتب التنفيذي، وبحث الإجراءات المناسبة التي سيتم اتخاذها بشأنه خلال الاجتماع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى