ملاك أراض في اللحوم يشكون لمحافظ عدن تغيير المخطط

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه ملاك الأراضي في البلوك 1 بمنطقة اللحوم، مديرية دارسعد محافظة عدن، عنهم المواطنون حسين محمد العصري، صالح أحمد عبداللاه، صالح عبدالله الحاج، صالح علوي الحضرمي ومحمد عمر ثابت مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ د. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن، لمنع تغيير المخطط الرسمي المعتمد للمنطقة.

وأوضحوا في مناشدتهم قائلين: «بعد شرائنا أراضينا بحر مالنا وبموجب الإجراءات القانونية ووفق مخطط رسمي معتمد لمنطقتنا بلوك 1 في اللحوم فوجئنا بإصدار مخطط جديد تم فيه اقتطاع أجزاء من أراضينا ومن الشارع العام ومتنفسات المنطقة وبدلا من أن نكون في المخطط الرسمي المعتمد من قبل أجهزة الدولة المختصة على الطريق العام أصبحت مبانينا وبصورة مخالفة للقوانين والنظم في الشارع الخلفي حيث تم تعديل الشارع من 50 مترا إلى 30 مترا في المخطط المعدل المراد العمل به وصرف المساحة المستقطعة من الطريق والمتنفسات أمام مبانينا كبقع وهو ما يعد مخالفة للقوانين».

وأضافوا:«لقد عدنا بأموالنا من الغربة للاستثمار في وطننا تلبية لنداء فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للمغتربين للإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني لبلادنا إلا أننا الآن نجد من يحاول التلاعب في المخطط الرسمي للمنطقة واستقطاع مساحات منه على حساب الطريق العام والمتنفسات ومبانينا بصورة مخالفة للقانون، متجاهلين أننا اشترينا أراضينا وفقا لمخطط رسمي وأقمنا مبانينا بموجب تراخيص رسمية من مختلف الجهات المختصة وبعد استكمال الإجراءات وتسديد الرسوم كافة».

واختتموا مناشدين الأخ محافظ عدن «التحقيق في إصدار مخطط آخر لبلوك 1 بمنطقة اللحوم وتحويل الأراضي التي تقع على الطريق العام إلى شارع خلفي واستقطاع مساحة من المتنفسات والطريق وتحويلها إلى بقع تقع على ما تبقى من الشارع، واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوق وممتلكات ملاك أراضي المخطط وفقا للمخطط الأصلي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى