احتجاجا على عملية التلاعب في توزيع الوظائف التربوية.. اعتصام لأولياء الأمور أمام مبنى محافظة لحج

> الحوطة «الأيام» غازي محسن العلوي

>
اعتصم عدد كبير من مدراء المدارس وأولياء أمور الطلاب وقيادات مكاتب التربية في مديريات ردفان والملاح وحالمين وطور الباحة والمسيمير صباح أمس الأول أمام مبنى محافظة لحج.

احتجاجا على موصوفه بالتلاعب في توزيع الدرجات الوظيفية للمعلمين والوظائف التربوية الجديدة وحرمان هذه المديريات من نصيبها من الوظائف وفقا لخطط الاحتياج المرفوعة من قبل مكاتب التربية في المديرية، لتغطية النقص الشديد من المعلمين من هذه الوظائف الذي تعاني منه مدارس التعليم الأساسي والثانوي في المديريات الخمس.

وكان في مقدمة المعتصمين مدراء مكاتب التربية في المديريات الخمس وعدد كبير من المشايخ والأعيان يتقدمهم الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي بردفان والشيخ فضل مقبل شائف المولع والأخ محمود عبدالله مثنى أمين عام المجلس المحلي بردفان وسيف شائف جمع عضو محلي الملاح وعدد كبير من مدراء المدارس والمعلمين وأولياء أمورالطلاب في عدد من مدارس المديريات الخمس.

وفي الاعتصام رفع المشاركون لافتات تطالب بحصة مديرياتهم من الوظائف التربوية لهذا العام 2008م وتغطية العجز الذي تعاني منه مدارسهم من الوظائف التي يعتزم مكتب التربية في المحافظة توزيعها على مديريات يافع.

ولوح المعتصمون بانه في حال عدم إعادة النظر في إعادة توزيع الوظائف الجديدة فإنهم سوف يضطرون إلى إغلاق المدارس وتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية بتنظيم اعتصامات ومسيرات للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في المدارس التي تعاني في النقص من المعلمين في المديريات الخمس.

وعلمت «الأيام» أن لقاء عقد بديوان محافظة لحج ضم الإخوة علي حيدرة ماطر أمين عام المحلي المحافظ و د. خالد الحنشي ممثل مديرة الملاح بمحلي المحافظة رئيس فرع المؤتمر بالملاح والأستاذ منصر صالح بن عتيق مستشار وزير التربية والتعليم وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة للوقوف أمام مطالب المعتصمين.

وأقر في اللقاء إيقاف عملية توزيع الوظائف التربوية لهذه المديريات وتشكيل لجنة برئاسة د.خالد الحنشي للجلوس مع مكتب التربية بالمحافظة لمراجعة احتياجات هذه المديريات من الوظائف التربوية وإعادة توزيعها بحسب الاحتياج وبهذا الصدد وجه الأخ علي ماطر نائب المحافظ مذكرة إلى مدير عام مكتب التربية بالمحافظة يطالبه فيها بتسهيل عمل اللجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى