بطولة الأرجنتين .. رغم الخسارة بوكا جونيورز يحرز اللقب

> بوينس آيرس «الأيام» ا.ف.ب:

>
أحرز بوكا جونيورز لقب بطل الدوري الارجنتيني لكرة القدم بالرغم من خسارته أمام تيغري صفر/1 في ثالث مباريات الدوري المصغر.

وسجل لياندرو لاسارو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68..وطرد الحكم مهاجم بوكا جونيورز رودريغو بالاسيو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع..وضمن بوكا جونيورز اللقب بفارق الاهداف أمام سان لورنزو وتيغر.

وكان بوكا جونيورز تساوى مع سان لورنزو وتيغري في الصدارة برصيد 39 نقطة لكل منهما في ختام المرحلة التاسعة عشرة من البطولة، وبما أن فارق الاهداف لا يتم الاعتماد عليه لتحديد البطل في الدوري بحسب قوانين الاتحاد الارجنتيني فقد تم اللجوء إلى دوري مصغر بين الفرق الثلاث. وهي المرة الاولى التي يقام فيها دوري مصغر لحسم اللقب.

وتغلب سان لورنزو على تيغري 1-2 في المباراة الاولى، وبوكا جونيورز على سان لورنزو 1-3 في الثانية، وتيغري على بوكا جونيورز 1/صفر في الثالثة الاخيرة فتساوت الفرق الثلاث مجددا برصيد 3 نقاط لكل منها، فكانت الأفضلية لبوكا جونيورز بفارق الأهداف الذي يعتمد في هذه الحالة لتحديد البطل في الدوري المصغر.

وهي المرة الثالثة والعشرون التي يحرز فيها بوكا جونيورز اللقب منذ تأسيسه عام 1905 وكانت المرة الاخيرة التي فاز فيها باللقب عام 2006..يذكر أن الرقم القياسي في عدد الألقاب يملكه ريفر بلايت الغريم التقليدي لبوكا جونيورز برصيد 33 لقبا. وتأثر بوكا جونيورز كثيرا لغياب صانع ألعابه خوان رومان ريكيلمي بسبب الإيقاف علما بأن الاخير كان له دور كبير في تتويج بوكا جونيورز باللقب هذا الموسم.

بيجريستين: برشلونة يجب أن يلتزم بالتواضع والحذر

< أكد تكسيكي بيجريستين السكرتير الفني لنادي برشلونة الأسباني لكرة القدم أمس الأربعاء أن الفريق يجب أن يلتزم «بالتواضع والحذر» خلال الفترة المقبلة بعد تربعه على صدارة مسابقة الدوري بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه،وقيم بيجريستين في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية الوضع الحالي الذي يعيشه الفريق الأول، ودور المدير الفني جوسيب جوارديولا.

وأكد بيجريستين أن الوضع الطيب الذي يعيشه برشلونة حاليًا يعكس أن جوارديولا لديه القدرة على التعامل ورد الفعل الصحيح بعد النتائج التي حققها الفريق خلال الموسم الماضي. وأوضح:«هذا هو برشلونة الذي نتوقعه.. بالفعل أذهلتنا النتائج»..وأشار بيجريستين إلى أن التغيير الأساسي الذي قاد الفريق لتحقيق تلك النتائج هي تغيير الإدارة الفنية بقيادة جوارديولا.

ومدح السكرتير الفني اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي وصفه بأنه«أفضل لاعب في العالم» ، كما دافع عن حارس الفريق فيكتور فالديز ، الذي وجهت إليه مؤخرا بعض الانتقادات ، مؤكداً أنه لم يشك في قدراته مطلقًا..ولم ينس المسئول الحديث عن المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري والذي قال عنه«أنه وصل النادي في ظروف سيئة لم يكن يتخيلها، وعندما تغيرت البيئة والإدارة الفنية قدم مرة أخرى مهاراته الفائقة».

لصوص يغفلون سرقة الكرة الذهبية لدى اقتحامهم منزل رونالدينيو

< تعرض منزل البرازيلي رونالدينيو نجم فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم للسرقة ، إلا أن اللصوص تركوا جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها اللاعب حين اختير الأفضل في أوروبا عام 2005 .

وذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية أمس الأربعاء أن اللصوص دخلوا منزل اللاعب في غيابه وتمكنوا من سرقة كمية من المجوهرات والساعات الثمينة..وأوضح الحراس خلال الإدلاء بأقوالهم للشرطة ، أنهم حين لاحظوا وجود اللصوص كان الوقت قد تأخر حيث لاذ المقتحمون الأربعة بالفرار دون التعرف على ملامحهم في الظلام.

ويقضي رونالدينيو ، الذي انتقل إلى ميلان الصيف الماضي قادما من برشلونة الأسباني ، حاليا عطلة أعياد الميلاد في البرازيل.

ميلان يسعى لضم كانافارو الموسم المقبل

< يسعى فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم إلى ضم قائد منتخب إيطاليا وقلب الدفاع المخضرم فابيو كانافارو إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل فور انتهاء تعاقده مع ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني خلال الصيف..وذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية أمس الأربعاء أن ريال مدريد لا ينوي تجديد عقد كانافارو بعد بلوغه سن الخامسة والثلاثين ، مما يفتح الباب أمام ميلان للتفاوض معه بشكل مباشر بداية من يناير المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد يبحث عن مدافع آخر لتعويض كانافارو بداية من الموسم الجديد ، وهو ما يفتح المجال أمام اللاعب للبحث عن طريق للعودة إلى بلاده. وترك كانافارو فريقه الإيطالي يوفنتوس قبل عامين للانتقال إلى ريال مدريد بعد قيادته منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2006 بألمانيا ، حيث فاز بعدها بجائزتي أفضل لاعب في العالم وأوروبا.

سكولاري ينتقد قرار طرد تيري من المباراة أمام إيفرتون

< تحدث لويس فيليبي سكولاري المدير الفني لفريق تشيلسي أخيرا إلى وسائل الإعلام مساء أمس الأول الثلاثاء وأدان قرار الحكم فيل داود بطرد جون تيري خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق مع إيفرتون سلبيا الاثنين الماضي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وكان الحكم داود الذي أدار اللقاء قد طرد تيري بدعوى استخدام الخشونة الزائدة مع ليون عثمان لاعب إيفرتون. ورفض سكولاري حضور المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة ، وأوضح سبب ذلك القرار في تصريحات لقناة نادي تشيلسي التليفزيونية. وقال سكولاري:«إذا حضرت لأقول شيئا ما (عقب المباراة) ربما كنت سأقول شيئا خطأ ، وكنت بحاجة إلى المزيد من الوقت لفحص كل شيء»..وأضاف سكولاري:«كان يجب أن أشاهد المباراة مجددا .. وكنت بحاجة إلى التأكد من أشياء..قلت لا (للصحافة) حينذاك لأنه كان محتملا أن أعاني من مشكلات مستقبلية ، ففي ذلك الوقت لم أكن هادئا وربما كان يعتريني الغضب خلال الرد على الأسئلة. واعترف سكولاري بأنه مازال مرتبكا وقال إنه أحيانا يغير نظرته للمباريات «لكنني لم أغير نظرتي لتلك المباراة..شاهدت المباراة مجددا ولم أتراجع عن رأيي».

وقال المدرب البرازيلي «فكرتي عن المباراة لم تتغير..أعتبره شيئا غير طبيعي..ولا أستطيع فهم القرار..لكنه الحكم ، وقد ذهب جون (تيري بعد البطاقة الحمراء) واعتذر لعثمان قبل خروجه من المباراة..إنه قائد جيد للغاية وتقبل قرار الحكم».

ويحتل تشيلسي الآن المركز الثاني بالدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ليفربول.

دل بوسكي:راؤول يمكنه العودة إلى صفوف المنتخب في أي وقت

< أعلن مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي لصحيفة «ماركا» المحلية أمس الاربعاء أن مهاجم وقائد ريال مدريد راؤول غونزاليز بمقدوره «العودة الى صفوف المنتخب في أي وقت».

وأكد دل بوسكي الذي يشرف على منتخب اسبانيا منذ يوليو الماضي: «لا أتجنب الحديث عن راؤول، فهو يلعب أساسيا في فريقه ويلعب جيدا ويمكنه العودة في حال رأيت أن الامر مناسبا وفي أي وقت».

وأضاف دل بوسكي الذي أشرف على تدريب راؤول عندما كان مدربا لريال مدريد (1999-2003):

«لقد قلت مرارا بأن أبواب المنتخب ليست موصدة في وجه راؤول، خصوصا أنه أفضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني».

وسجل راؤول 44 هدفا في 102 مباريات مع منتخب إسبانيا الذي لعب معه آخر مباراة في 6 سبتمبر عام 2006 في إيرلندا الشمالية (2-3) ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2008 والتي أحرزتها اسبانيا بالذات تحت إشراف المدرب السابق لويس أراغونيس مدرب فنربغشة التركي في الوقت الحالي.

وتمكن راؤول من تسجيل 6 أهداف لريال مدريد منذ مطلع الموسم مقابل 18 الموسم الماضي و7 أهداف موسم 2007-2006 و5 أهداف موسم 2006-2005.

وتتصدر اسبانيا المجموعة الاوروبية الخامسة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب افريقيا برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.

وتلعب اسبانيا وديا مع انجلترا في اشبيلية في 11 فبراير المقبل قبل أن تلتقي في 28 مارس مع تركيا إحدى الدول المرشحة لبلوغ نهائيات المونديال المقبل في جنوب أفريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى