بهدف نجمه المخضرم علي النونو .. منتخبنا يهزم زيمبابوي ويلتقيه غدا في مباراة أخيرة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
خرج منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم منتصرا بهدف نظيف من المباراة الودية التي جمعته عصر أمس على ستاد المريسي أمام منتخب زيمبابوي، ضمن استعداداته لبطولة كأس الخليج الـ 19 التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط، خلال الفترة من 4-17من الشهر القادم، كما يلتقي المنتخبان في مباراة ودية أخرى يوم غد الثلاثاء لتكون آخر بروفة للأحمر الكبير قبل التوجه إلى مسقط.

منتخبنا الوطني دخل مباراة أمس بتشكيلة مكونة من سعود السوادي في الحراسة، وأحمد الوادي وزاهر فريد وباسم العاقل وأوسام السيد وخالد بلعيد في الدفاع، وثلاثي الوسط أكرم الورافي وعلاء الصاصي وصالح الشهري، وفي خط المقدمة علي النونو ومعاذ عساج.

المباراة في شوطها الأول كانت عادية للغاية ولعب المنتخبان بحذر شديد فظلت الكرة في منتصف الملعب خلال أغلب الوقت، حتى أن الخطورة على المرميين ظلت غائبة حتى د(30)، عندما مرر الصاصي كرة رائعة ناحية معاذ عساج الذي انسل من خلف المدافعين وتجاوز الحارس إلا أن الكرة كانت أسرع منه إلى خارج الملعب..وبعدها بدقيقتين مرر الصاصي أيضا كرة ذهبية في خلف المدافعين استلمها النونو بأناقة ووضعها في الشباك مسجلا هدف التقدم.

منتخب زيمبابوي لم يظهر بمستوى القارة السمراء، فكانت له بعض الهجمات إلا أنها لم تشكل أية خطورة على مرمى سعود السوادي.

وفي الشوط الثاني دفع الكابتن محسن صالح بثلاثة لاعبين دفعة واحدة فأنزل محد صالح يوسف وفرج بايعشوت وأكرم الصلوي بدلا عن خالد بلعيد وسعود السوداي وعلي النونو، لكن الأداء لم يرتفع إلى الأعلى، فاستمر الأداء سجالا بين المنتخبين، ولم يكن هناك ما يستحق الرصد سوى طرد علاء الصاصي في د(28) بعد حوار خاص بينه وبين الحكم، وتسديدة رائعة من قدم أوسام السيد في الزاوية البعيدة تألق حارس زيمبابوي في إبعادها إلى ركنية، فيما كانت هناك بعض الهجمات للضيوف إلا أن خط دفاعنا كان في قمة مستواه..لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدف نظيف.

لقطات

- أدار المباراة الدولي أنيس سالم وساعده نادر شخص ومحمد نعمان وعبدالرقيب صوفان رابعا.

- حضر المباراة د.عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد القدم، ووكيلا وزارة الشباب والرياضة حسين الشريف وعبدالحميد السعيدي وعدد من المسؤولين.

- ظلت الجماهير قبل المباراة أكثر من نصف ساعة وسط حرارة الشمس بعد أن أغلقت أبواب الملعب أمامهم بحجة أن المباراة مغلقة قبل أن يوجه رئيس الاتحاد بالسماح لهم ، كما تم منع القنوات الفضائية من تصوير المباراة للسبب نفسه.

- ستاد المريسي أصبح في حالة يرثى لها ومصدر رئيس لإصابات اللاعبين، وزاد من حالته إقامة مهرجان كبير على أرضيته صباح أمس تضامنا مع إخواننا في فلسطين.

- أكثر لاعبو منتخبنا لم يظهروا بالمستوى المعروف عنهم فكان من الطبيعي أن يؤثر على أداء المنتخب ككل والسبب أن الجميع كان خائفا من التعرض للإصابة، خصوصا والملعب مليء بالحفر.

- في مباراة أمس طرد علاء الصاصي لحوار دار بينه وبين الحكم، فيما أثر ذلك على أداء المنتخب في ما تبقى من وقت.. المباراة ودية لكن يجب أن يضع لاعبونا أعصابهم في ثلاجة لأن أي تصرف أحمق في المباريات الرسمية سوف يكلف المنتخب كثيرا.

- للمرة الألف نكرر أن ما يحدث في المقصورة الرئيسية للملعب شيء معيب..فمتى نرى أمورا منظمة ونودع العشوائية؟!.

- البعض وبكل بجاحة كان يتمنى أن يخسر منتخبنا في مباراة أمس وكذلك في بطولة الخليج، لأنه لا يرتاح لقيادة الاتحاد..يا جماعة المنتخب يمثل البلد ويحمل إسم اليمن وليس الشيخ العيسي أو قيادة اتحاد كرة القدم الحالية.

- لعب المنتخب مباريات ودية مع فرق في المعسكرات الخارجية فلم يعجب البعض، وعندما لعب مع منتخبات لم يعجبهم أيضا حتى أنهم أنكروا أن هناك منتخبا إسمه زيمبابوي..وللتذكير فقط إن منتخب زيمبابوي لعب مباراة ودية أمام منتخب عمان مستضيف خليجي 19 وخسر بصعوبة 3/2.

- المهاجم الشاب معاذ عساج كان أفضل اللاعبين تحركا في الملعب وقدم أداء يبشر ببزوغ نجم قادم وبقوة في البطولة القادمة.

- غاب عن منتخبنا حارسه الأساسي سالم عوض الذي أصيب بوعكة صحية نظرا لبرودة الجو، كما غاب علي العمقي ومحمد المسحور للإصابة.

- رغم برودة الجو في العاصمة صنعاء إلا أن الحضور الجماهيري كان جيدا، لكن تبقى المؤازرة غائبة..نتمنى أن لا تظل هكذا دائما.

- في آخر الشوط الثاني دخل عبدالكريم القطوي بدلا عن أكرم الورافي وتامر حنش بدلا عن معاذ عساج وعبده الإدريسي بديلا عن صالح الشهري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى