مقتل 30 في انفجار سيارة ملغومة بشمال غرب باكستان

> بيشاور «الأيام» إعزاز محمد :

> قالت الشرطة الباكستانية إن 30 شخصا على الاقل قتلوا في انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري عند مركز اقتراع في شمال غرب باكستان أمس الأحد خلال انتخابات فرعية لشغل مقعد بمجلس إقليمي.

وقال بهرامان خان قائد مركز الشرطة قرب بلدة بانر حيث وقع الانفجار لرويترز في حديث هاتفي "وصلت حصيلة القتلى إلى 30 شخصا. وقد ترتفع أكثر من ذلك ... كان هجوما انتحاريا."

وأضاف أن الانتحاري الذي كان وحده على ما يبدو يعتقد أنه قاد السيارة الملغومة وأوقفها أمام مركز الاقتراع المقام في مدرسة وفجرها بينما كان التصويت جاريا.

والهجوم هو الاحدث في سلسلة من الانفجارات بشمال غرب باكستان حيث تكافح قوات الامن مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان الذين يشنون موجة من هجمات القنابل والهجمات الانتحارية والاغتيالات ردا على العمليات ضدهم.

وقال مسؤول آخر في الشرطة إن قتلى الانفجار بينهم أربعة أطفال وإن جثثهم تشوهت لدرجة لا يمكن معها التعرف عليهم. وقال خان إن نحو 12 شخصا أصيبوا في الانفجار.

وانهار مبنى المدرسة الذي أقيم فيه مركز الاقتراع بعد الانفجار.

ووقع الهجوم قرب بلدة بانر الجبلية النائية الواقعة بالاقليم الحدودي الشمالي الغربي وبجانب وادي سوات حيث تقاتل قوت الامن المتشددين منذ العام الماضي.
وقال مسؤولون في المخابرات وسكان اليوم إن أشخاصا يعتقد أنهم متشددون أعدموا ثلاثة رجال بمنطقة وزيرستان الشمالية على الحدود الافغانية للاشتباه بأنهم تجسسوا لصالح القوات الباكستانية والقوات الامريكية في أفغانستان.

وعلقت جثتا اثنين منهم فوق جسر قرب بلدة مير علي بينما عثر على جثة الثالث وعليها آثار أعيرة نارية بالقرب من ميران شاه البلدة الرئيسية في المنطقة.

وقال مسؤولون عسكريون إن نحو 34 متشددا وجنديين قتلوا في اشتباكات في سوات أمس الأول. ولم يرد تأكيد مستقل بخصوص عدد الضحايا.

(شارك في التغطية ذي شأن حيدر) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى