محافظ حضرموت يوجه السلطة المحلية الاهتمام بقضايا المغتربين

> المكلا «الأيام» خاص

> وجه الأخ الأخ سالم الخنبشي محافظ حضرموت السلطة المحلية في المحافظة الاهتمام بقضايا الأخوة المغتربين وتسهيل مهامهم، في ظل توجهات القيادة السياسية بتسهيل الصعوبات والعوائق التي تواجه الأخوة المغتربين.

جاء ذلك أثناء لقاء الأخ المحافظ بالأخ عبدالرحمن علي الزبيدي المدير العام لترويج الاستثمار بوزارة المغتربين صباح أمس الأول في ديوان المحافظة.. كما عرض الأخ الزبيدي العديد من القضايا التي تهم الأخوة المغتربين على الأخ المحافظ منها قضية أرضية آل الزبيدي التي تم تأميمها في مطلع السبعينيات أثناء قرار الانتفاضة، والتي وجه فيها فخامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح وتوجيهات رؤساء الحكومة السابقة الأخ الإرياني وباجمال ووزير الزراعة السابق رئيس لجنة حل قضية الأراضي الأخ أحمد الجبلي، بالإضافة إلى قرار اللجنة المختصة المكلفة من قبل الأخ الوكيل الوادي التي اطلعت على وثائق الأرض ووجه باسترجاع الأرض للأخوة المالكين آل الزبيدي التي نشرتها «الأيام» في عددها (5530) الصادر بتاريخ 14أكتوبر، بالإضافة إلى رسالة الأخ اللواء أحمد مساعد حسين وزير شؤون المغتربين التي طالبت بتنفيذ توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية وقرار اللجنة المختصة، إلا أن السلطة المحلية تجاهلت جميع التوجيهات لاسيما توجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

كما وجه الأخ المحافظ مدير عام عقارات الدولة في مديريات الساحل بتعويض المغترب محمد مبارك باجمعان بعد رسالته للأخ وزير المغتربين حول أرضيته التي تحولت إلى خدمات عامة في مدينة المكلا، وطالبت مذكرة وزير المغتربين بتعويض المغترب بعد بت نيابة الأموال العامة في طلب المغترب باجمعان.

من جانب آخر عبر الأخ مدير عام الترويج والاستثمار عن ارتياحه لاهتمام السلطة المحلية ممثلة بالأخ الخنبشي الذي جاء من أوساط الأخوة المغتربين من وداي دوعن المحلية ممثلة بالأخ الخنبشي الذي جاء من الأخوة المغتربين وهو على علم ودراية بمعانات الأخوة المغتربين وحالتهم في دول الاغتراب لجمع المال للاستثمار في الوطن.

الجدير بالإشارة أن الأخ اللواء أحمد مساعد حسين قد التقى بالأخ المحافظ أثناء تواجده في حضرموت لحضور مؤتمر (الصناعة مستقبل اليمن) وقد بحث العديد من القضايا التي تواجه الأخوة المغتربين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى