نقابة المحامين اليمنيين تدعو لرفع دعوى ضد من أغلقوا المعابر أمام الفلسطينيين وتدعو لإضراب المحامين في الوطن العربي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> نظمت نقابة المحامين اليمنيين صباح أمس بقاعة فرع النقابة في صنعاء لقاءً تضامنيا مع غزة، إزاء ما تتعرض له من جرائم حرب ضد الإنسانية، يقترفها الكيان الصهيوني.

في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي مهين، دعت إليه الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الرأي العام لإيجاد آلية فاعلة لمناصرة الشعب الفلسطيني لإيصال رسالته لكل المهتمين بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وغيرها، وإيجاد كافة السبل لإيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر عن أبناء غزة.

وبناءً على دعوة الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب لجميع المحامين في الوطن العربي لإعلان تضامنهم وتأييدهم للشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني الدامي على غزة وأبنائها المناضلين، بالتوجه للتعبير عن إدانتهم وشجبهم واحتجاجهم ورفضهم لهذه المجزرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، دعت النقابة إلى الإضراب الجزئي يوم غد الأربعاء. وفي اللقاء ألقى نقيب المحامين اليمنيين الأخ عبدالله راجح كلمة، دعا فيها الفصائل الفلسطينية إلى الاتفاق على المقاومة كخيار. وقال: «إننا وباسم المحامين والمحاميات اليمنيين نطالب قادة العرب في قمتهم العاجلة بالخروج بقرار جماعي وفتح المعابر ووقف المفاوضات مع الصهاينة وسحب السفراء من الدول العربية المتعاملة مع إسرائيل وطرد سفراء إسرائيل من الدول العربية».

أما ممثل مؤسسة القدس الأخ مجدي عرفة فقال: «لولا وقوف بعض الدول العربية المشرف لدعوتكم لصلاة الجنازة على النخوة العربية». ودعا المحامين إلى «رفع دعوى ضد من أغلقوا المعابر أمام أهل غزة المحاصرين». أما الدكتور محمد شجاع الدين فقد دعا للبحث عن منظمة دولية، تتبنى رفع الدعوى، وقال: «لايوجد زعيم عربي سيسمح لنا برمي قطعة (شاش) لتطهير جروح أبناء غزة، فغزة سجن، ومصر تحرس هذا السجن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى