مسيرة غضب شعبي بحوطة لحج وطلاب تربية صبر ينددون بالعدوان الصهيوني على غزة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
شهدت حوطة لحج عقب صلاة ظهر أمس مسيرة غضب شعبي، شارك فيها المئات من أبناء الحوطة وضواحيها للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على إخوانهم في غزة، نظمتها جمعية الأقصى بالمحافظة تحت شعار (أغيثوا غزة).

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات (كلنا غزة، ياغزة صبرا إن بعد الليل فجرا، كلنا حماس، أغيثوا غزة يا عرب..).

وقد طافت مسيرة الغضب الشعبي شوارع مدينة الحوطة لتنتهي بمهرجان جماهيري كبير وسط المدينة، تم فيه إحراق العلم الإسرائيلي من الجموع الغاضبة.

وقد ألقيت في المهرجان العديد من الكلمات من الشيخ ياسر عيدروس إمام وخطيب مسجد أسامة والشيخ خالد ناصر إمام وخطيب مسجد الدولة، تحدثوا فيها عن ما يحدث لإخوانهم أهل غزة من مجازر بشعة، مطالبين القادة العرب باتخاذ موقف موحد تجاه ما يحدث، وعدم خذلان الفلسطيني مرة أخرى، كما طالبوا في الوقت نفسه بفتح باب الجهاد لمناصرة إخوانهم، وندد المتحدثون بالموقف الأمريكي والأوروبي تجاه ما يحدث في غزة. واختتم المتحدثون كلماتهم بدعوة المواطنين للدعاء لإخوانهم في فلسطين بالثبات على العدوان الإسرائيلي.

من جانب آخر شهدت كلية التربية في صبر صباح أمس مسيرة عفوية، شارك فيها العديد من طلاب الكلية ومدارس التعليم الأساسي في صبر، منددين بما يحصل من عدوان غاشم من قبل الكيان الصهيوني على إخوانهم في فلسطين، مرددين الشعارات الغاضبة تجاه ما يحدث.

إلى ذلك وجهت جمعية الأقصى فرع لحج نداء استغاثة لإغاثة قطاع غزة، جاء فيه: «يا أهل اليمن يا أهل الإيمان والحكمة، يا من جعلكم الله مددا لرسوله الكريم (صلى الله عليه وسلم)، إن إخوانكم في قطاع غزة ينادونكم، ويطلبون منكم إغاثة المنكوبين والمتضررين، إن أسر الشهداء يستنجدون بكم لإعانتهم ونصرتهم، إنكم تعلمون وتشاهدون ما حل بقطاع غزة من محرقة وإبادة جماعية لشعب أعزل.

إن هذا لم يكن ليحدث لولا الخيانة والذل الذي أصيب به بعض أبناء جلدتنا. إنكم تعلمون الحصار المفروض على قطاع غزة وكذا الدمار الشامل الذي لم يرحم طفلا ولا شيخا ولا امرأة، والذي تمارسه القوى الصهيونية على إخواننا في قطاع غزة.

إننا في جمعية الأقصى، ومن باب المسئولية أمام الله وتجاه إخواننا من أبناء الشعب الفلسطيني الصابر المرابط على ثرى فلسطين الحبيب رغم القتل والتشريد والتدمير والإغلاق والحصار والتجويع، وانطلاقا من الواجب الديني علينا، نناشدكم الله أن لاتبخلوا بدعم صمود أهلكم في غزة، لتجدد بكم معاني الانتصار للعقيدة الإسلامية والرابطة الإيمانية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى