مسئول بجمعية الإخاء والسلم بشبوة:نحاول الوصول إلى وثيقة تهدئة لإبعاد التعليم عن الثأر والصراعات الاجتماعية

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> نظمت أمس جمعية الإخاء والسلم الاجتماعي بالتنسيق مع المعهد الديمقراطي مهرجانا بمدرسة الجشم للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية عتق محافظة شبوة للتوعية بمخاطر الثأر.

وتأتي هذه الفعالية في إطار الحملة التي تقوم بها الجمعية لمحاربة الثأر في المدارس وما يترتب عليها من أضرار تلحق بالتلاميذ تسبب في حرمانهم من التعليم وتوسيع رقعة الأمية.

وفي المهرجان ألقى الأخ ناجي محسن الصمي، عضو هيئة جمعية الإخاء والسلم كلمة أشار قال فيها: «ن الجمعية تقوم بحملة توعية ضد الثأر في محافظات شبوة ومأرب والجوف، بالتنسيق مع إدارة النزاعات في المعهد الديمقراطي، للتوعية بآثار الثأر على التعليم».

وقال:«إن الثأر آفة متأصلة في المجتمع يصعب علينا التصدي لها، وقد بدأنا نشاطنا في مكافحة هذه الآفة في ميدان التعليم، وبالتعاون مع كل الخيرين وجهود الجميع نحاول الوصول إلى الاتفاق على وثيقة تهدئة تستهدف إبعاد التعليم عن الصراعات، والتعاون في هذه العملية مهم جدا من قبل المجتمع للتوعية بآثار الثأر الخطيرة كون الثأر يقوم على قاعدة (الطارف غريم)».

وقد ألقيت كلمتان في المهرجان من قبل الأخوين عبدالله العمياء، مدير التربية بمديرية عتق وأحمد معيض، مدير مدرسة الجشم للتعليم الأساسي والثانوي، أكدتا على الأهمية الكبيرة التي تقوم بها الجمعية من خلال توعية الشباب والنشء بمخاطر الثأر على التعليم، خصوصا أنه يترتب عليها حرمان الأبناء من مواصلة تعليمهم وبالتالي توسيع رقعة الأمية في المجتمع.

وتحت عنوان «اتركوا الثأر.. أريد أن أتعلم» قدمت مسرحية نالت استحسان الحضور في المهرجان.

حضر المهرجان الأخ عادل الخليفي عضو الهيئة الإدارية بمحلي عتق وأولياء أمور الطلاب وعدد كبير من الأهالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى