أبو تريكه:مستعدون لأي عمل يرفع المعاناة عن أهل غزة

> عواصم «الأيام» وكالات:

> أبدى نجم النادي الأهلي والكرة المصري محمد أبو تريكه أمس الأول استعداده هو وزملائه في الفريق للمشاركة في أي عمل جماعي يرفع المعاناة عن أهل غزة.

وقال أبو تريكة في تصريح للموقع الرسمي للنادي الأهلي:«نحن على استعداد لتنفيذ أي مقترح لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة كتنظيم مباراة يخصص عائدها لأسر ضحايا العدوان على غزة»..وأضاف نجم الكرة المصرية:«نحتاج إلى مبادرة من مؤسسة كبيرة كالنادي الأهلي أو اتحاد الكرة أو الشركات الخاصة لتنظيم هذا الحدث، ولو كان الحل هو ارتدائي التي شيرت مرة أخرى فأنا مستعد لارتدائه كل يوم».

وكان أبو تريكة قد ارتدى تي شيرت مكتوب عليه«تعاطفاً مع غزة» خلال بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة في غانا 2008 والتي أحرز المنتخب المصري لقبها، وتلقى إنذاراً من الاتحاد الإفريقي بسبب ارتدائه للتي شيرت.

ومن جهته نفى أبو تريكة نية الاعتزال عن ممارسة كرة القدم في عام 2010م، مؤكداً أن يحب التحدي وأنه ظهرت أمامه تحديات جديدة..وقال أبو تريكة:«أتمنى أن نتأهل إلى كأس العالم 2010 بالطبع على الرغم من أننا سنواجه مباريات صعبة في التصفيات، ولكنني حقيقة من محبي الجزائر ومنتخب بلادها؛ لأن شعبها يتميز بالطبع الحامي وأنا أعشق تلك النوعية من الناس».

خليجي 19: استبعاد نور من تشكيلة السعودية

< استبعد الجهاز الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم لاعب وسط اتحاد جدة محمد نور من قائمة المنتخب المشارك في كأس الخليج التاسعة عشرة التي تقام في مسقط من 4 الى 17 يناير المقبل.

وتم أمس السماح لنور بمغادرة المعسكر التدريبي بعدما أكدت التقارير الطبية عدم قدرته على استعادة لياقته ومستواه الفني خلال كأس الخليج.

وسيخضع نور الثلاثاء المقبل إلى كشف طبي للعملية الجراحية التي أجراها مؤخرا.

بيكهام لن يعود إلى لوس أنجيليس غالاكسي

< ذكرت بعض التقارير الإخبارية القادمة من إيطاليا أن النجم الانجليزي ديفيد بيكهام المنتقل حديثاً إلى فريق ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة حتى شهر مارس المقبل قد لا يعود إلى فريق لوس أنجيليس غالاكسي الأميركي لدى انتهاء فترة الإعارة المحددة بين الطرفين.

ويعسكر بيكهام (33 عاماً) مع الروسونيري في دبي حالياً استعداداً لخوض لقاء ودي يجمعهم بفريق هامبورغ الألماني في السادس من الشهر المقبل.

وتابعت وسائل الإعلام تدريبات ميلان بترقبٍ شديد مركزين على بيكهام تحديداً الذي انتعل حذاءً جديداً حمل شعار نادي ميلان وعلمي إيطاليا وإنجلترا مما دفع صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» للإشارة إلى أن عودة بيكهام إلى غالاكسي في مارس المقبل لن تحدث..وأشارت الصحيفة إلى احتواء العقد الذي وقعه النجم الانجليزي على شرطٍ يسمح له بمغادرة النادي الأميركي في الوقت الذي يراه مناسباً مما يعني تمهيد الطريق أمامه للانتقال إلى ميلان بشكلٍ دائم.

وكان ميلان قد تعاقد مع بيكهام أساساً حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة، إلا أن إدارة الفريق الإيطالي اتفقت مع مسؤولي لوس أنجيليس غالاكسي على تسريح اللاعب في التاسع من مارس المقبل تمهيداً لبدء الموسم الكروي الجديد في الولايات المتحدة حينها.

كروز قريب من نادي برشلونة

< يبدو أن النجم الأرجنتيني خوليو كروز مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي بات قريباً جداً من التوقيع لنادي برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقرر فتح أبوابها صباح اليوم.

وكشفت صحيفة «الموندو» الإسبانية أن إدارة النادي الكاتالوني توصلت إلى اتفاق مبدئي مع النادي الإيطالي لضم المهاجم كروز صاحب الـ (34 عاماً) في الفترة المقبلة.

وما يزيد من احتمالية إتمام الصفقة عدم رضا خوليو كروز عن وضعه الحالي بالنادي النيراتزوري، بعد أن أمضى معظم فترات الموسم الحالي على دكة البدلاء، بسبب عدم قناعة مدرب الفريق الإيطالي جوزيه مورينيو بمستواه واعتماده بشكل أساسي على المهاجم السويدي زلاتان أبراهيموفيتش والبرازيلي العملاق أدريانو.

مارادونا يبدأ جولة أوروبية من إسبانيا لمراقبة لاعبي المنتخب

< يبدأ النجم الدولي السابق دييغو مارادونا الذي عين مؤخرا مدربا لمنتخب الارجنتين في كرة القدم جولة أوروبية من إسبانيا حيث ينوي مراقبة مهاجم برشلونة ليونيل ميسي بهدف استدعائه للمشاركة في التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا..وستكون اسبانيا المحطة الاولى لمارادونا ليحصل من برشلونة على مشاركة ميسي في المباراة الودية ضد فرنسا في 11 فبراير المقبل في مرسيليا بالرغم من وجود اتفاق بين الاتحاد الارجنتيني وبرشلونة يقضى بعدم مشاركة هذا اللاعب في المباراة ضد فرنسا. وكان ميسي اكد الاثنين الماضي في حديث تلفزيوني مع إحدى القنوات الارجنتينية: «إذا اختارني مارادونا فسألعب أمام فرنسا. لقد تكلمت مع مدربي في برشلونة وقلت له إنه يسعدني خوض تلك المباراة ولم يبد معارضة كونه كان لاعبا ويفهمني».

وكان مارادونا طلب من برشلونة توجيه دعوة له لحضور المباراة بين فريقه ومايوركا السبت على ملعب نو كامب في الدوري، كما أنه سيحضر المباراة بين اشبيلية وديبورتيفو لاكورونيا في ذهاب كأس إسبانيا في 7 الحالي.

ويتوجه مارادونا بعد ذلك إلى البرتغال قبل ان يختتم جولته في انكلترا حيث سيراقب خافيير ماسكيرانو لاعب وسط ليفربول وتيفيز مهاجم مانشستر يونايتد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى