مونجا يهدي نقاط المباراة لشعب حضرموت في الوقت الضائع

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
أنقذ الهدف الثاني الذي سجله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فريق شعب حضرموت من تعادل بطعم الخسارة أمام ضيفه الشعلة في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة ضمن لقاءات الأسبوع الثامن لدوري الأولى، واحتضن مجرياته ملعب الفقيد بارادم بالمكلا.

فبعد أن كانت المباراة تسير نحو التعادل الإيجابي (1/1) أحرز المهاجم التنزاني مونجا هدفا حسم به الأمور لصالح المضيف في د (91) ليمنح شعب حضرموت نقاط المباراة وسط حسرة وألم من لاعبي الشعلة الذين خسروا بشرف، وقدموا مباراة قوية، ولعبوا بعشرة لاعبين على مدى 34 دقيقة بعد طرد لاعب وسطهم فايتي باكويد في د (66) من اللقاء للتدخل العنيف.

شوط للشعلة وهدف للشعب

سيطر الشعلة على مجريات الشوط الأول وظهر هو الأفضل واستطاع الاستحواذ على منطقة خط الوسط التي أجاد فيها فايتي وسامر حسن وعمار عبدالله وشكل الشعلة خطورة حقيقية على مرمى أحمد كرامة الذي يزداد مستواه تألقا في كل مباراة.

فعند د (30) من الشوط الأول أرسل عمار عبدالله كرة من خارج المنطقة تألق في إفساد مفعولها الحارس أحمد كرامة الذي ارتقى لها ببراعة وحولها لأعلى العارضة، وسنحت لسامر حسن أسهل الفرص في المباراة على الإطلاق عندما خطف الكرة من الدفاع وتقدم بها وحيدا أمام المرمى وبدون مراقبة ليلعبها بجانب القائم الأيسر، ويضيع فرصة ثمينة أمام المرمى المكشوف في د (21)..وخلال هذا الشوط كان لاعبو الشعب تائهين بعض الشيء، وظلت رأسيات المدافع عماد الخامر هي الوحيدة التي تشكل خطورة على مرمى محمد عبدالله أمدوبا.

ووسط السيطرة للشعلة أحرز مهاجم شعب حضرموت محمد أنور هدفا على دفعتين بعد ارتداد الكرة من الحارس مستثمرا كرة أمام المرمى من زميله فيصل بلبحيث فسددها محمد أنور أولا في الحارس ثم عادت إليه وأكملها في المرمى في د(40).

طرد وهدف تعادل وهدف قاتل

تحسن أداء شعب حضرموت في الشوط الثاني خلافا عنه في الشوط الأول، وتنفس الفريق الصعداء لطرد المحترف في خط وسط الشعلة فايتي أحد أبرز أعمدة الوسط، وأشهر الحكم ضده الكرت الأحمر مباشرة لتدخله العنيف على لاعب وسط الشعب سالم موسى في د (55) ليلعب الشعلة طيلة (34) دقيقة بعشرة لاعبين، ومع ذلك لم يشعر الحضور بأي نقص في فريق الشعلة ، فقد أدرك الشعلة التعادل بالقدم اليسرى للاعبه سامر حسن من كرة حرة من خارج المنطقة أربك بها الحائط الذي ظن أن لاعبا آخرا سيلعبها ليسددها مباشرة في الشباك في د(70)..وكاد البديل التنزاني عمر شانقا أن يسجل هدفا للشعب برأسه إلا أن كرته أعادتها العارضة..ومع انقضاء الوقت الأصلي ودخول الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أحرز التنزاني مونجا هدفا مهما وبطريقة ملعوبة عندما استدار عكس اتجاه جسمه ولعب الكرة باتجاه المرمى ليمنح فريقه نقاط المباراة وسط حزن الشعلة وجهازه الفني.

من وحي اللقاء:

- أدار المباراة عامر الحجاجي وساعده عبدالرقيب صوفان وعادل الشاب والدولي حسين شقران رابعا وراقبها صالح حميد وحامد السقاف فنيا ومحمد بكران من فرع الاتحاد.

- وقف الفريقان دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة..نسأل الله تعالى أن يتقبلهم شهداء مع الأنبياء والصالحين ويفرج عن أهلنا في غزة وفلسطين ويهزم الصهاينة المعتدين.

- مدرب الشعلة الكابتن محمد عبدالله سالم أبدى امتعاضه من التحكيم وظهر مستاء من قرار الطرد.

- مدرب الشعب الكابتن خالد بن بريك ظهر سعيدا بالهدف الثاني والفوز.

- استكمل الشعب تغييراته فنزل في صفوفه عمر شانقا وعمار الكلدي وأحمد العطاس بدلا من محمد أنور وسالم موسى ومونجا ونزل في صفوف الشعلة فوزي الشاوش ومازن محمد علي بديلين عن بنجومبي وكميل طارق الذي برز مشاغبا في خط الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى