شبوة تستقبل العام الجديد بالظلام الدامس

> عتق «الأيام» خاص:

> استقبلت محافظة شبوة العام الجديد بظلام دامس نتيجة قيام شركة إجريكو البريطانية بتوقيف إمدادات الطاقة لعدد من المحافظات التي كانت من بينها شبوة، ويأتي توقف عمل شر كة إجريكو البريطانية احتجاجا على عدم قيام وزارة الكهرباء بصرف مستحقاتها البالغة 21 مليون دولار أمريكي.

وجاءت محافظة شبوة كإحدى أكبر المحافظات المتضررة، حيث تمد الشركة البريطانية محطة كهرباء عتق بـ(10) ميجاوات أي ما نسبته (%84) من أصل الطاقة المستهلكة في المحطة البالغة 12 ميجاوات وبعجز بلغ نسبة %16.

وقامت الشركة البريطانية بقطع التيار الكهربائي عصر يوم الأربعاء، وهو ما نتج عنه حدوث انقطاع كامل للتيار الكهربائي عن 7 مديريات، وحدوث عجز في الطاقة بنسبة %50 في العاصمة عتق، حيث تدنت نسبة توليد التيار الكهربائي إلى 2 ميجاوات فقط تقوم بإنتاجه 3 وحدات توليد من أصل 9 وحدات كانت عاملة.. وإزاء ذلك اضطرت إدارة الكهرباء في عاصمة المحافظة إلى اعتماد سياسية توزيع التيار الكهربائي بين أحياء عاصمة المحافظة.

واستمر هذا الوضع حتى بعد منتصف ليل الأربعاء، وفي تمام الساعة الواحدة فجر اليوم التالي الخميس تم استئناف خدمة وحدات التوليد التابعة للشركة البريطانية إجريكو وعودة التيار إلى المناطق والمديريات التي عانت الانقطاع نحو ثماني ساعات.

وعلمت «الأيام» أن جهودا حثيثة قام بها رئيس مجلس الوزراء د. علي مجور أفضت إلى اتفاق مع الشركة البريطانية.

الجدير بالذكر أن امتناع الشركة البريطانية إجريكو عن تزويد محطة كهرباء عتق بالتيار الكهربائي ليس الأول، فقد قامت الشركة بعملية مماثلة في العام 2007 على خلفية تأخر صرف مستحقاتها المالية أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى