مجموعة قبلية مسلحة تختطف سائحة وطفليها وتفر بهم نحو الجبال الوعرة بخبر المراقشة

> أحور/جعار «الأيام» خاص

> قامت مجموعة قبلية مسلحة من أفراد قبائل المراقشة بمنطقة خبر المراقشة محافظة أبين (172 كم الى الشرق من محافظة عدن) عند نحو الساعة الثانية ظهر أمس باختطاف سائحة وطفليها من جنوب أفريقيا وذلك عند المدخل الشرقي لمنطقة خبر المراقشة.

وكانت السائحة وطفلاها قد قدموا من محافظة حضرموت على متن سيارة نوع تويوتا بيضاء اللون يقودها سائق يمني في طريقهم إلى محافظة عدن إلا أنه أثناء مرورهم بمنطقة الخبر باغث سائق السيارة أفراد قبائل المراقشة وأرغموه على تغيير خط السير والاتجاه نحو إحدى السلاسل الجبلية الوعرة التي تبعد 22 كم شمال منطقة الخبر حيث تم الفرار بالسائحة وطفليها وسائق السيارة اليمني والتحفظ عليهم في تلك المنطقة الجبلية.

وقال لـ «الأيام» بعض أفراد القبائل:«إن الخاطفين يطالبون السلطات اليمنية بإطلاق سراح أحد أبنائهم المحتجز في سجن الأمن المركزي بصنعاء وإنه لن يتم إطلاق الرهان المختطفين إلا بعد ان تقوم السلطات بإطلاق سراح ابنهم المحتجز».

وأفاد «الأيام» شهود عيان بأن بعض أفراد القبائل قد قامت عند نحو الساعة الرابعة عصر أمس بنصب نقطة تفتيش قبلية تم فيها احتجاز العشرات من المركبات التي تحمل لوحات حكومية وذلك كوسيلة للضغط على السلطات اليمنية للإفراج عن أحد أبنائها المحتجز في سجون صنعاء.

وكانت السائحة قد جاءت إلى اليمن بمعية زوجها وطفليها لزيارة محافظة حضرموت ضمن فوج سياحي إلا أن السائحة بعد زيارتها حضرموت قررت الذهاب إلى عدن برفقة طفليها على أن يلحق بها زوجها في اليومين القادمين.

وذكرت مصادر مطلعة أن اتصالات مكثفة تجريها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة أبين مع وجهاء وشخصيات اجتماعية لتأمين إطلاق سراح السائحة وولديها اللذين تتراوح أعمارهما ما بين 13-11 عاما.

وقالت هذه المصادر إن تلك الاتصالات تجري في حين شرعت قوة أمنية الاستعداد للتوجه إلى المنطقة لإطلاق سراح المختطفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى