في مهرجان تضامني مع غزة لطالبات المجمع التعليمي بفوه المكلا:الفتاة الحضرمية تقف مع صمود غزة والعروبة

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي

>
أقامت طالبات المجمع التعليمي بفوه يوم أمس فعالية تضامنية مع أبناء غزة بتنسيق وإشراف من قبل الإدارة المدرسية وجمعية الأقصى الشريف.

في الحفل ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية، كما أقيم طبق خيري خصص ريعه لصالح الشعب الفلسطيني في غزة، كما شمل الاحتفال افتتاح معرض صور الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت في غزة.

وقد تحدث في الحفل الأستاذ نبيل أحمد باتيس عن جمعية الأقصى بحضرموت قائلا:«إن هذا المهرجان التضامني الكبير للفتاة الحضرمية اليمنية دليل خير وتأكيد على عمق المشاعر العربية والإسلامية الواحدة».. مشيرا أن «إخوننا في غزة بلا غطاء، وأمهاتنا وأبناؤنا هناك بلا طعام ولا ماء ولا مأوى بسبب الحصار».

وأضاف:«نحن سعداء أن يأتي مدد أهل حضرموت ومن الفتاة الحضرمية، فأهل حضرموت أهل دين وأخلاق، ومواقفنا الدينية تمتد إلى فلسطين والقدس، وأهل اليمن سباقون في علاقتهم بفلسطين والقدس الشريف».

كما ألقت الأخت فائزة بامطرف مدير المجمع التعليمي كلمة تحدثت فيها حول عملية التحضير للمهرجان، وجمع التبرعات، ومعرض الصور، وبعثت التحية للأمهات والأخوات والأبطال المقاومين في غزة.

كما ألقى الأستاذ جعفر بونمي مدير عام التربية والتعليم بالمكلا كلمة حيا فيها المشاركين في المهرجان والحاضرين، وصمود المقاومين في غزة.

وألقت الطالبة نوارس علي اليزيدي كلمة الطالبات عبرت فيها عن تضامن الطالبات اللا محدود مع الأشقاء في قطاع غزة، وطالبت باسم الطالبات بوقف المجازر وضرب المدنيين والأطفال.. مضيفة« إننا في هذا المهرجان الذي تقيمه الفتاة والطالبة والمرأة بحضرموت إنما نعلن ونؤكد المؤازرة والدعم والتلاحم لأجل غزة والأرض العربية».

كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية ألقتها الطالبات نور حسين باسنبل ونورا خالد بن الشيخ أبوبكر وأزهار بن هلابي وندى صالح العمودي أشادت بصمود غزة والتضامن والتلاحم.

حضر الحفل الأستاذ عبدالله سويد عضو المجلس المحلي وعدد من المديرين والوجهاء من منطقة فوه وجمع من الآباء والأمهات، وسيقام مهرجان مماثل للمرأة والأم والطفل على مدى ثلاثة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى