بطولة إسبانيا.. ريال مدريد يستهل العام الجديد بفوز ثمين على فياريال وضعه في المركز الثالث

> مدريد «الأيام االرياضي» ا.ف.ب:

>
استهل ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الأخيرين عامه الجديد بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس بفوز ثمين على فياريال 1-صفر أمس الأحد على ستاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد في قمة المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى الدولي الهولندي اريين روبن الذي سجل هدفا رائعا في الدقيقة 32، بالإضافة إلى حارس مرماه الدولي ايكر كاسياس الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة خصوصا انفرادان للايطالي جوزيبي روسي وخوسيبا لورنتي.

وهو الفوز الثاني لريال مدريد في الدوري بقيادة راموس بعد الأول على فالنسيا 1-صفر أيضا مقابل خسارة أمام برشلونة صفر-2.

كما هو الفوز العاشر للنادي الملكي في الدوري فرفع رصيده الى 32 نقطة وصعد الى المركز الثالث بفارق الاهداف عن اشبيلية صاحب المركز الثالث سابقا والذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أوساسونا صاحب المركز الاخير 1-1.

ويتخلف ريال مدريد بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة الذي كان تغلب على مايوركا 3-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، ونقطة واحدة عن فالنسيا الثاني والذي كان تغلب بدوره على أتلتيكو مدريد 3-1 أيضا أمس.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب مهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغوين وصانع ألعابه غوتي، ولعب مكانهما المنضمان الجديدان الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار القادم من أياكس امستردام والفرنسي لاسانا ديارا القادم من بورتسموث الانجليزي.

وفي المباراة الثانية، أنقذ المهاجم الاوروغوياني المخضرم والتر باندياني فريقه أوساسونا من الخسارة أمام مضيفه اشبيلية بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان اشبيلية في طريقه الى انتزاع الفوز بعدما تقدم بهدف لخيسوس نافاس في الدقيقة 50، بيد أن باندياني خطف نقطة ثمينة لفريقه الذي يصارع من أجل تفادي الهبوط وأسدى خدمة إلى النادي الملكي الذي انتزع المركز الثالث من اشبيلية.

وأوقف راسينغ سانتاندر الانتصارات المتتالية لمضيفه بلد الوليد عندما هزمه بهدف وحيد سجله الصربي نيكولا زيغيتش في الدقيقة 64.. يذكر أن زيغيتش عاد إلى صفوف راسينغ سانتاندر في فترة الانتقالات الشتوية الحالية على سبيل الاعارة من فالنسيا الذي كان اشتراه من راسينغ سانتاندر نفسه في اغسطس 2007.

وفاز الميريا على بيتيس بهدف وحيد سجله بيريز كورونا (34)، وملقة على خيخون بهدف وحيد سجله مانويل اورتيز لولو توريبيو (33)، وريكرياتيفو هويلفا على نومانسيا بثلاثة اهداف لمارتينيز خافي فويغو (18) وخافير كاموناس (46) وفرنانديز ايتور (60) مقابل هدف لغوركا بريت (90), وأهدر خوسيه خافيير باكيرو ركلة جزاء لنومانسيا في الدقيقة 16.

وتعادل أتلتيك بلباو مع اسبانيول بهدف لاندوني ايراولا (81) مقابل هدف ل هورتادو بيريز مويزيس (37).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 44 نقطة من 17 مباراة

2- فالنسيا 33 من 17

3- ريال مدريد 32 من 17

4- اشبيلية 32 من 17

5- أتلتيكو مدريد 30 من 17.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى