منتدى الغيل يواصل فعاليات مناصرة المقاومة في غزة

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد

> يواصل منتدى الغيل الثقافي الاجتماعي بغيل باوزير محافظة حضرموت الفعاليات التي ينظمها لمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

ويشارك في هذه الفعاليات جهات رسمية محلية وشعبية ومنظمات المجتمع المدني والفرق الشعبية وأئمة وخطباء المساجد.

وقد بدأت فعاليات المناصرة يوم الجمعة الماضي، حيث كرست خطب صلاة الجمعة في كل المساجد للحديث عن العدوان الوحشي الذي تشنه اسرائيل لإبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما شهدت مساجد المديرية حملة جمع تبرعات موحدة لصالح نصرة المقاومة الباسلة لأهالي غزة، وجرى تنظيم مهرجان تضامني شارك فيها الطلاب والغرف الرياضية الشعبية، وكرس الطابور الصباحي في مدارس المديرية للدعوة الى مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني في غزة ووقف العدوان وإنهاء الحصار المفروض عليه. إلى ذلك أقيمت مساء أمس الأول السبت محاضرة على مسرح المركزالثقافي للأنشطة التربوية والتنموية بعنوان (للرجال عن غزة) ألقاها الشيخ ناظم باحبارة وسط حشد كبير.

وفي جامع باهارون ألقى الشيخ أحمد برعود مساء أمس الأحد محاضرة بعنوان (الغزو الاسرائيلي الدوافع والأسباب).

كما جرى عرض عمل مسرحي بعنوان (لايزال الجرح ينزف) من تأليف صبري سعيد بن غانم، قامت بأدائه فرقة الهدى للإنشاد والمسرح.

ومن المقرر أن يلقي الشيخ عبدالله اليزيدي، رئيس منتدى الغيل الثقافي اليوم الإثنين محاضرة تتناول حقائق العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، كما ستعقد محاضرة أخرى للنساء عصر الجمعة القادم.

وأفاد «الأيام» الأخ سهيل مفلح، المدير التنفيذي لمنتدى الغيل الثقافي والاجتماعي أن المنتدى سوف يوسع نشاط فعالياته لمناصرة أهلنا في غزة. وقال مفلح: «إن غيل باوزير تشهد أكبر حشد في تاريخها لمناصرة أهلنا في غزة، وهم يتعرضون لأبشع مجزرة عرفها التاريخ الحديث». وأضاف مفلح قائلا: «هذه الفعاليات هي أقل شيء نقدمه لأهلنا في قطاع غزة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى