مهرجان ومسيرة جماهيرية في ساحة دار القرآن الكريم بدمت لدعم أهالي غزة

> دمت «الأيام» نصر المسعدي:

> شهدت ساحة دار القرآن الكريم بمدينة دمت محافظة الضالع أمس الأحد مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد نظمته فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمديرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة والمطالبة بوقف المجازر التي ترتكب بحق أبنائها وفك الحصار المفروض عليهم.

وفي المهرجان الذي حضره الآلاف من أبناء المديرية تحدث الأخ هشام سعيد ربيد، مدير عام المديرية، فقال: «إن المقاومة الفلسطينية لا تدافع عن غزة وحدها، بل تدافع عما تبقى للأمة من كرامة وعزة، فهم يقدمون نحورهم ونساءهم وأطفالهم فداء لكم وترتكب بحقهم أبشع صور الإجرام في تاريخ العالم قتلا وجوعا وهدما لبيوتهم ومساجدهم ومستشفياتهم وغيرها».

من جانبه قال الأخ علي مقبل، مستشار جمعية الأقصى الخيرية «إن قادة المقاومة الإسلامية (حماس) يخوضون المعارك ضد جنود الاحتلال قبل غيرهم من أتباع المقاومة».

وسخر من بعض الشائعات التي يطلقها المغرضون بهدف التشويش وتشويه صورة قادة حماس لدى الجماهير العربية.

وأشار إلى أن قادة حماس هم اليوم يستشهدون في منازلهم وليسوا في فنادق الـخمسة النجوم كما زعم البعض».

وألقى كلمة الأحزاب السياسية الأخ عبدالعزيز الماطري سكرتير ثاني منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بدمت في المهرجان كلمة الأحزاب السياسية.

وعبر عن الرفض والإدانة لكل ما يجري في غزة من أعمال بطش وقتل وتدمير تقوم بها اسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة منذ تسعة أيام.

كما نظم القطاع النسائي للأحزاب السياسية في دمت مهرجانا حاشدا عصر أمس في الساحة نفسها تبرعت فيه النساء بالمال والحلي لشقيقاتهن في قطاع غزة.

وعقب المهرجان خرج أبناء دمت في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة، رفع خلالها المتظاهرون أعلام فلسطين و(حماس) وهتفوا باسم المقاومة الصامدة والتنديد بالتخاذل العربي والصمت الدولي المطبق.

كما طالبوا بوقف حرب الإبادة وفك الحصار عن أبناء غزة الصامدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى