الكود منطقة موبوءة بداء الكلب

> زنجبار «الأيام» خاص:

> بلغ مجموع الحالات المصابة بداء الكلب خلال شهري نوفمبر - ديسمبر 2008م، 26 حالة بينها حالة وفاة للمواطن عبدالله سالم مقرح (44عاما) بعد مهاجمة كلب ضال ستة أشخاص كان الضحية أحدهم.

وأفاد «الأيام» الأخ أبوبكر أحمد البكري، مدير ادارة مكافحة داء الكلب: «أن المتوفى حضر إلينا متأخرا في الطور الأخير من انتشار فيروس داء الكلب وفي حال وصوله فإن العلاج في هذه المرحلة يصبح مستحيلا وغير ممكن، وعليه ننبه إلى ضرورة سرعة وصول الحالات المصابة لكل من تعضهم أية حيوانات مسعورة ومنها الكلاب».

وتعرض مواطنون آخرون أيضا للعض من قبل كلب مسعور سبق أن هاجم الشخص المتوفى بداء الكلب. كما هاجم الكلب المسعور قبل يومين من ذلك الحادث امرأتين وتلقيا العلاج اللازم في وحدة مكافحة داء الكلب في مستشفى الرازي بجعار.

وحول سؤال «الأيام» عن ضرورة قيام حملات مكافحة للكلاب المسعورة والضالة أجاب الأخ البكري: «وجه د. سالم ناصر جابر، مدير عام مكتب الصحة خطابا إلى إدارة الأمن والأشغال العامة (البلدية) ولذلك تم خلال اليومين الماضيين بالتنسيق مع الأمن ومكتب الأشغال ووحدة مكافحة داء الكلب حملة إبادة للكلاب الضالة في منطقة الكود ونفذت بنجاح».

وأشار مدير وحدة مكافحة داء الكلب إلى توفر لقاح داء الكلب وعلاجاته بصورة مستمرة، ونبه إلى ضرورة مراجعة المستشفى في أي وقت، مؤكدا اعتزام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة تنظيم دورة توعوية خلال الأيام القليلة القادمة تتناول خطورة داء الكلب والوقاية والعلاج يشارك فيها مندوبون من كل مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى