محلي المقاطرة يحتجز 8 شاحنات بعد رفع رسوم النقل

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي

>
احتجز المجلس المحلي لمديرية المقاطرة محافظة لحج 8 شاحنات نقل محملة بالرمل لمدة يومين في منطقة نجد البرد بعد رفع متحصلات رسوم نقل محلي.

واستغرب السائقون فرض جبايات باهظة عليهم بلغت ألف ريال لكل شاحنة صغيرة بدلا من التحصيل السابق 225 ريالا بسندات رسمية و75 ريالا للمحصل من دون سند. «الأيام» توجهت لاستفسار الأخ أنور عباس صالح، عضو المجلس المحلي للمقاطرة عن صحة احتجاز الشاحنات وسائقيها فأجاب قائلا: «رفع المجلس المحلي إيراد التحصيل بسبب قلة الموارد في المديرية والدخل اليومي. ونحن مطالبون أن نورد للمالية مبالغ لنحصل على ميزانية فإن وردنا مليون ريال نحصل على 5 ملايين والتسعيرة الجديدة 500 ريال للشاحنات الصغيرة وألف ريال للكبيرة». وفي هذا السياق قال الجندي المرابط بجانب الشاحنات:«لدي توجيهات من رئيس المجلس المحلي ومدير أمن المديرية بهذا الخصوص».

وطالب أصحاب الشاحنات الأخ محافظ لحج «التدخل الفوري وإنهاء الإجراءات التعسفية المخالفة للدستور والقانون والاقتداء بما يعمل به بالمديريات الأخرى».

من ناحية أخرى كثرت شكاوى أبناء المقاطرة المتضمنة تساقط الصخور من الجبال على طريق هيجة العيد الشريان الوحيد لربط طور الباحة بلحج وانتهاء بالتربة بتعز.

كما أدت تلك الانهيارات الصخرية عليها إلى ضيقها في بعض المنعطفات الخطرة وحدوث العديد من الحوادث وعدم صيانتها كما ينبغي من الجهات ذات الاختصاص. وناشد الأهالي محافظ المحافظة إرسال لجنة مختصة لمعاينة الأضرار والإسراع في أعمال الصيانة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى