معلمو مذيخرة بإب يطالبون بصرف مرتباتهم عبر مراكز البريد أسوة بالمديريات الأخرى

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> اعتصم أمس أمام مكتب أمين عام المجلس المحلي لمديرية مذيخرة بإب عدد من المعلمين في المديرية للمطالبة بتنفيذ التوجيهات والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء القاضية بصرف المرتبات عبر مراكز البريد.

وتساءل المعلمون عن الأسباب التي تقف خلف عدم العمل بهذه الآلية الجديدة وعدم تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة التي كانت قد صدرت مطلع شهر أكتوبر الماضي.

وأشار المعتصمون إلى أنهم منذ أكتوبر ومرتباتهم تصرف عبر المندوبين في مديريتهم ومديرية العدين فقط، بينما المديريات الأخرى يتم صرف المرتبات فيها عبر مراكز البريد.

وطالبوا بإعادة النظر في آلية العمل القديمة والعمل بآلية الصرف الجديدة، مالم فإنهم سيضطرون إلى إعلان الإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

«الأيام» بدورها اتصلت بالدكتور عبدالرحمن حمود سرحان الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية للوقوف على حقيقة الأمر فرد بالقول: «في الحقيقة لانعلم ماهي الأسباب التي تقف خلف عدم التعامل بآلية الصرف الجديدة عبر مراكز البريد، على الرغم من أنها الآلية الأفضل والأنجح، وعلى الرغم من وجود توجيهات وقرارات صادرة عن المحافظ تقضي بذلك، ونحن بدورنا التقينا بالمعلمين ووعدناهم بسرعة حل هذه المشكلة عبر التواصل مع قيادة المحافظة لتفعيل القرارات السابقة، حيث إن الصرف عبر مراكز البريد حق من حقوق المعلم، ونتمنى في القريب العاجل تفعيل آلية العمل هذه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى