سداسية سعودية في الشباك اليمنية

> مسقط «الأيام» ا.ف.ب:

>
احتاج المنتخب السعودي إلى شوط واحد لحسم نتيجة مباراته مع نظيره اليمني فاكتسحه بستة اهداف نظيفة أمس الخميس على ستاد الشرطة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها عمان حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وسجل ياسر القحطاني (4) ومالك معاذ (11 و83) وعبدالله الشهيل (18) وأحمد عطيف (19) وأحمد الموسى (36) الأهداف.

وكانت الامارات حاملة اللقب تعادلت مع قطر صفر-صفر أمس أيضا ضمن المجموعة ذاتها.

وانتزعت السعودية صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بعد تعادلها مع قطر سلبا في الجولة الاولى وبفارق الاهداف أمام الامارات، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، واليمن في المركز الخامس بعد خسارتين، الاولى كانت أمام الامارات 1-3.

وفي الجولة الثالثة والاخيرة الاحد المقبل، تلعب السعودية مع الامارات، وقطر مع اليمن.

وكان الفوز الثالث للسعودية على اليمن بعد ان كانت تغلبت عليه في «خليجي 16» في الكويت و«خليجي 17» في ابو ظبي بنتيجة 2-صفر.

وأجرى مدرب السعودية ناصر الجوهر تبديلين عن التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى أمام قطر فأشرك أحمد عطيف وأحمد الموسى مكان سعود كريري وأحمد الفريدي.

وحسم المنتخب السعودي المباراة مبكرا جدا وتحديدا في دقائقها الاولى حيث سجل أربعة أهداف في غضون ربع ساعة وسط غياب تام للاعبي المنتخب اليمني الذين بدوا «لا حول لهم ولا قوة» واكتفوا بمراقبة لاعبي السعودية واللحاق بالكرة.

وبدا أن «الاخضر» دخل المباراة مصمما على تسجيل عدد كبير من الاهداف يمكن أن يلعب في مصلحته في حال تساويه مع منتخبي قطر والامارات برصيد خمس نقاط لأن فارق الاهداف يكون الفيصل لتحديد المتأهلين إلى نصف النهائي.

ولم يكن فارق الخبرة الواضح بين المنتخبين بحاجة الى الكثير من الإنارة إذ أن المنتخب السعودي له إنجازات كثيرة اقليمية من خلال فوزه باللقب الخليجي ثلاث مرات أعوام 1994 و2002 و2003، وقارية بتتويجه بطلا لكأس آسيا ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996 فضلا عن خسارته في النهائي ثلاث مرات أعوام 1992 و2000 و2007، فضلا عن مشاركته في نهائيات كأس العالم في النسخات الاربع الماضية في الولايات المتحدة 199 4 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006.

في المقابل، بدا المنتخب اليمني الذي لا يملك أي إنجاز حتى الآن ويشارك في دورات كأس الخليج للمرة الرابعة فقط، بدا تائها تماما أو حتى ضائعا فلم يحاول السيطرة على الكرة وبناء أي هجمة على الاطلاق باستثناء كرة أواخر الشوط الاول، وكان الدفاع في حالة متواضعة جدا.

ولم يتأخر المنتخب السعودي لافتتاح التسجيل فجاء هدفه الاول في الدقيقة الرابعة عبر مهاجمه ياسر القحطاني اثر كرة من عبده عطيف من الجهة اليسرى فسددها من داخل المنطقة بين مدافعين مرت من تحت قدمي الحارس سعود السوادي.

وفضل مدرب اليمن المصري محسن صالح إشراك السوادي بدلا من الحارس سالم عوض الذي خاض المباراة الاولى أمام الامارات.

وسيترك صالح منصبه مع منتخب اليمن عقب نهاية البطولة.

وجاء الهدف الثاني بعد سبع دقائق بواسطة مالك معاذ الذي ارتقى لكرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى فوضعها في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس.

وتلاعب مالك معاذ بالمدافعين من الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة الى عبدالله الشهيل الذي أرسلها بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى اليمن (18).

وأضاف أحمد عطيف الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة مستفيدا من تواضع امكانات الدفاع اليمني فسدد الكرة قوية من داخل المنطقة دون أي مضايقة في الزاوية اليمنى.. واخترق مالك معاذ من الجهة اليسرى ولكنه سدد الكرة من مسافة قريبة فوق المرمى (26).

واثر تقدم من ياسر القحطاني انقطعت الكرة من الدفاع وتهيأت أمام أحمد الموسى فسددها قوية من مشارف المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى للشباك معلنة الهدف الخامس (36).

وكانت المحاولة اليمنية اليتيمة من ركلة حرة بعيدة نفذها علي العمقي الذي أشركه محسن صالح بدلا من خالد الطاهش لكنه أرسلها عالية عن مرمى الحارس وليد عبدالله (39).

وحاول المنتخب اليمني الصمود في الشوط الثاني لمنع دخول مزيد من الاهداف في مرماه وساعده في ذلك انكفاء المنتخب السعودي الذي لم يضغط كما فعل في الاول بعد أن حسم النتيجة.

وكانت محاولة لليمن عبر كرة عالية من الجهة اليمنى تابعها علاء الصاصي بلمسة واحدة على يمين المرمى السعودي (58).

وشهدت الدقيقة 73 طرد اليمني علي العمقي بسبب خشونته الزائدة.

وعاد النشاط الى المنتخب السعودي في ربع الساعة الاخير وأدى الى هدف سادس عبر مالك معاذ الذي تلقى كرة من الجهة اليسرى مررها سلطان النمري فتابعها برأسه في الشباك لحظة خروج الحارس للتصدي له (83).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى