العيسي يعتذر لجماهير الكرة اليمنية، ويعلن تحمل الاتحاد مسؤولية إخفاق المنتخب في خليجي 19

> مسقط «الأيام الرياضي» عن سبأ نت:

> قال رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد العيسي:«إن اتحاد الكرة يتحمل المسئولية في الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من نظيره السعودي بستة أهداف نظيفة في ثاني مباراة له في المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الـ 19 المقامة حاليا في مسقط.

وأعرب العيسي عن اعتذاره للجماهير اليمنية التي وقفت خلف المنتخب في المدرجات أو تابعته بحب وعشق كبيرين من خلف الشاشات التلفزيونية .

وقال رئيس الاتحاد اليمني في بيان صحفي حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه:«لن نعفي أنفسنا من المسئولية كاتحاد ونؤكد أننا نتحمل المسئولية في المقام الأول ومن بعد ذلك يأتي الجهاز الفني الذي يتحمل مسئولية الاستعداد مع توفير كامل المتطلبات له وتنفيذ البرنامج المُعد من قبل الجهاز الفني بما في ذلك إقامة المباريات التجريبية الداخلية والخارجية وتذليل أي صعوبات قد تواجه المنتخب وكذلك اللاعبين الذين يتحملون جزءا من المسئولية».

واكد أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً متواصلاً ودؤوباً يلغي الصورة السلبية ويعوض ما سبق من إخفاق بشرط أن يرافق ذلك وجود جهاز فني عالي المستوى مهما كلف من إمكانات .

وكشف أن اتحاد الكرة يجري حاليا اتصالات مع عدد من المدربين الكبار من أجل الوصول بشكل سريع إلى اتفاق مع مدرب له تأريخه الكروي المعروف ومشهود له بالكفاءة في إعداد وتجهيز منتخبات قادرة على الظهور المشرف والمنافسة .

وأوضح أحمد العيسي أن الخسارة التي تلقاها المنتخب أمس الأول أمام المنتخب السعودي غير متوقعة وغير مقبولة على الإطلاق ولم يكن أحد يتوقع ذلك الظهور غير الطبيعي خاصة في ظل تطور مستوى المنتخب من دورة إلى أخرى وبعد أن قدم المنتخب مباراة مقبولة ومرضية أمام المنتخب الإماراتي في افتتاح مبارياته .

وأشار إلى أن الاتحاد وقف أمس أمام ما حدث في مباراة المنتخب مع المنتخب السعودي والتي خسرها بستة أهداف مقابل لا شيء .

وقال:«تمت مناقشة ما رافق المباراة من أحداث ومنها الجانب الفني الذي ظهر به المنتخب وما جرى من تغييرات في التشكيلة مما تسبب في وجود ثغرات كبيرة في خط الدفاع وغياب الانسجام بين اللاعبين، كما تم مناقشة ما قدمه الجهاز الفني وما خرج به المدرب محسن صالح من تصاريح قبل بدء الدورة وأثنائها» .

وذكر أنه تم إقرار إقالة الجهاز الفني كاملاً بقيادة محسن صالح ومساعده حمزة الجمل ومدرب الحراس عصام عبدالعظيم .

وأضاف العيسي:«تبقت للمنتخب مباراة واحدة أمام المنتخب القطري وتم إيكال مهمة التدريب إلى المدرب الوطني سامي نعاش مدرب منتخب الناشئين والذي سيقوم بقيادة المنتخب حتى يتم البحث عن مدرب لقيادة المنتخب».

وكشف عن عزم الاتحاد اليمني لكرة القدم على الوقوف أمام ما حصل بشكل جاد ودراسة كل العوامل التي تسببت في عدم جاهزية المنتخب ومواصلة تطوير مستواه.. مشيرا إلى أن الاتحاد سيعمل على تلافي أوجه القصور والسلبيات والدخول في إعداد مبني على أسس علمية وفنية تواكب التطورات الكروية التي تشهدها الكثير من الدول المجاورة وتضمن إعدادا سليما وجاهزية أفضل للمشاركة في خليجي 20 التي تستضيفه اليمن في يناير 2011م.

على صعيد آخر يقدم وفد اليمن الى خليجي 19 اليوم السبت في اجتماع رؤساء اتحادات كرة القدم في مسقط طلب بلادنا الرسمي لاستضافة اليمن لبطولة كأٍس الخليج الـ 20 بداية العام 2011م، وتقديم ملف متكامل عن قدرة اليمن على استضافة هذه البطولة لإقرارها بشكل رسمي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى