مسيرات حاشدة في صنعاء وعدن لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في غزة

> صنعاء/عدن «الأيام» خاص:

>
عدن
عدن
مسيرة حاشدة بصنعاء تندد بالعدوان على غزة.. خرجت أمس جماهير يمنية هادرة إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء احتجاجا على العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني, .

واكتظت الشوارع والساحات المؤدية إلى ميدان السبعين بأمواج بشرية هائلة للانضمام إلى المسيرة الجماهيرية التي خرجت من جامع الصالح والتي كان قد دعا إليها المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الديمقراطي اليمني ومنظمات المجتمع المدني للتضامن مع أبناء غزة والتنديد بالمجازر الوحشية التي ترتكبها آلة الحرب الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وناشد المهرجان الجماهيري الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والفاعلين الدوليين والمنظمات الإنسانية وكل الضمائر الحية في العالم باتخاذ خطوات عملية وقرارات شجاعة لإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء فلسطين في قطاع غزة وإيقاف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة وكافة الأراضي المحتلة وفتح المعابر وإنهاء الحصار الجائر وإعادة بناء ما دمرته الحرب في قطاع غزة , وحماية الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء مؤسسات دوليه المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وقال البيان الصادر عن المهرجان : «إن العدو العنصري الإرهابي الصهيوني قد تمادى في غيه، وعاث في الأرض فساداً وأهلك الحرث والنسل في قطاع غزة مستخفاً بكل الجهود الدولية والإنسانية والمنظمات الحقوقية المبذولة لوقف الحرب على غزة ومستهيناً بالجهود العالمية المبذولة م اجل تحقيق السلام في المنطقة ومتحدياً لإرادة الضمير الإنساني الحي في أرجاء العالم الذي خرج متظاهراً ومستنكراً ومندداً بالعدوان الصهيوني على غزة، وضارباً بالقيم والأعراف الدولية عرض الحائط، وأثبت هذا الكيان العنصري الإرهابي الصهيوني بما لا يدع مجالاً للشك بأنه لا يحترم الأديان ولا مبادئ حقوق الإنسان ولا يقيم لها وزناً على الإطلاق».

صنعاء
صنعاء
مضيفا أن «هذه الأفعال الإجرامية الحاقدة تبرهن أن الكيان العنصري الإرهابي الصهيوني سرطان خبيث في جسد الإنسانية لن تتعافي منه الإنسانية ما لم يضع العالم له حداً صارماً حماية للأمن والسلم الدوليين، وهو ما يجعلنا ندعو إلى ضرورة تظافر الجهود الدولية في سبيل وضع حد لهذه الهمجية العدوانية ليعيش العالم في سلام دائم، ونؤكد أن مشاهد أشلاء أطفال ونساء وشيوخ غزة شاهد حي على هذه العدوانية القائمة على ثقافة الحقد والكراهية التي قام عليها الكيان العنصري الإرهابي الصهيوني».

وجاء في البيان : «إن الشعب اليمني وهو يحتشد لنصرة القضية الفلسطينية لا يقبل أن يزايد عليه أحد في مواقفه الوطنية والقومية والإنسانية، وبالذات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وإن أية مزايدة من قبل أي منظمة أو هيئة ليست أكثر من ظاهرة صوتية».

وفي كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية التي ألقاها محمد الغربي عمران , أكدت الكلمة على أن مسيرة الغضب الجماهيري تمثل الموقف الرسمي والشعبي وهى تتويج وطني لعشرات المسيرات الشعبية والتظاهرات التي انطلقت في العاصمة اليمنية صنعاء وفي سائر والمحافظات.

وتابع البيان إن «أطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة اليوم يستصرخون الضمير الانساني الحي ليشهد حالة الجور والحيف التي ارتكبها العدو الصهيوني في حقهم عندما قصف المنازل بأحدث أنواع سلاح الدمار الشامل وأسقطها على رؤوس ساكنيها واستهدف المدارس والمستشفيات والمساجد ولم يستثن شيئاً في غزة، واستباح الكرامة الآدمية وانتهك حق الحياة، لهذا كله فإننا نكرر الدعوة للمجتمع الدولي ليتحمل مسئولياته الانسانية ويعمل على إيقاف الحرب وانسحاب القوات الاسرائيلة الغاشمة من قطاع غزة وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وإعادة الحياة الطبيعية الى قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء مؤسسات دولته المستقلة».

وطالب البيان بـ«تفعيل القانون الدولي الذي يجرم الاحتلال والقتل والتشريد ومحاكمة الكيان العنصري الارهابي الصهيوني على ما ارتكبه من جرائم حرب الإبادة في غزة وغيرها من الاراضي العربية المحتلة وانزال اقصى درجات العقوبة حماية للإنسانية وصوناً للسلم والاستقرار الدوليين وانصافاً لكل طفل وامراة وشيخ وأعزل من السلاح سُفك دمه في فلسطين المحتلة، كما ندعو كافة الفصائل الفلسطينية إلى توحيد رؤاها ومواقفها بما يعزز وحدة الصف في مواجهة العدو الصهيوني وترسيخاً لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة».

وقال الغربي «إن الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بلغ يومه الرابع عشر والذي ارتكبت فيه اسرائيل أبشع الجرائم في حق إخواننا من أبناء الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل والمدارس والمساجد والمستشفيات والقصف العشوائي لمنطقة هي من أكثر مناطق العالم ازدحاما بالسكان مستخدمين القنابل الفوسفورية والعنقودية المحرمة دوليا ومنهجيا سياسة الارض المحروقة ضد شعب اعزل إلا من عدالة حقه في العيش الكريم على أرضه».

من جانبهم قال علماء اليمن في كلمتهم التي ألقاها القاضي حمود الهتار بفك الحصار بوقف العدوان الإسرائيلي على قطع غزة وفك الحصار وفتح جميع المعابر ورأب الصدع الفلسطيني وتحقيق المصالحة وتعزيز التضامن العربي.

عدن
عدن
مشيدين بالمواقف الشجاعة والصريحة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الداعمة لشعب فلسطين والشعب اليمني بمختلف أطيافه السياسية التي هبت لنصرة إخوانهم في قطاع غزة.

منتقدين السكوت عن الظلم والعدوان الذي يتعرض لهم الشعب الفلسطيني.

من جهته قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري «إن قرار مجلس الأمن لا ينعي حركة حماس وان المقاومة ستستمر في إطلاق الصواريخ وان الحركة لن تنكسر او تستلم».

وحيا ابو زهري مواقف الشعب اليمني حكومة وشعبا وعلى رأسها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للدعم الدائم لقضية الشعب الفلسطيني قضية العرب المركزية. مؤكدا ان معركة الحسم باتت قريبة ونصر المقاومة في فلسطيني قريب.

تظاهرة جماهيرية كبرى تنطلق من مختلف مساجد عدن لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في غزة

انطلقت من جميع مديريات محافظة عدن مسيرات جماهيرية حاشدة بعد صلاة الجمعة (أمس) استجابة لنداء علماء الأمة الإسلامية في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، برئاسة الشيخ العلامة د. يوسف القرضاوي.

وقد شهدت ساحة البنوك في مديرية صيرة تظاهرة كبيرة ضمت مسيرات قدمت من مديريات التواهي والمعلا وخورمكسر والمنصورة والشيخ عثمان ودارسعد.

وحمل المشاركون في التظاهرة الكبرى اللافتات والشعارات المنددة بمجازر جيش الاحتلال الصهيوني في مدينة غزة والمواقف العربية الرسمية المتخاذلة تجاه ما يجري من إبادة جماعية.

كما حمل المتظاهرون نعوشا رمزية لمجلس الأمن والجامعة العربية وقاموا بإحراق العلم الإسرائيلي.

وفي التظاهرة الكبرى في صيرة ألقت الأخت عفراء حريري كلمة المرأة في محافظة عدن أشادت بنضال المرأة الفلسطينية وصمودها والتي كان لها دور كبير في الوقوف إلى جانب أخيها المجاهد وتربية أبنائها على الصمود.

وأعلنت الأخت عفراء عن تنازلها عن جائزة المرأة الشجاعة التي تسلمتها من وزيرة الخارجية الامريكية.

بعد ذلك ألقى الشيخ شوقي كمادي كلمة العلماء والدعاة أشاد فيها بالمقاومة وصمودها من خلال التضحيات التي قدمتها في سبيل الدفاع عن ثوابت ومقدسات الأمة، حيث لقنت المقاومة العدو الصهيوني دروسا مؤلمة من خلال دفاعها المستميت عن قطاع غزة وإطلاق الصواريخ وقنص الجنود الصهاينة.

وذكر بالآيات القرآنية التي تحث المجاهدين على الصبر والصمود عند لقاء العدو، وحيا الشيخ شوقي كمادي دور العلماء والدعاة في اليمن من خلال انطلاق المسيرات والمظاهرات في جميع أنحاء الجمهورية استجابة لنداء العلماء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في العالم.

وطالب في كلمته أبناء الأمة الإسلامية وأبناء محافظة عدن بدعم إخوانهم الصامدين في غزة من خلال الدعاء لهم بالنصر والتمكين وكذلك الدعم المالي والتبرع لهم فهم بحاجة ماسة إلى الدواء والغذاء والسلاح.

صنعاء
صنعاء
وأهاب الشيخ شوقي كمادي بأبناء محافظة عدن وأبناء الأمة الإسلامية إلى مقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية، مشيرا إلى أن شراء تلك البضائع هو دعم لاسرائيل، حيث تقوم الشركات الامريكية والاسرائيلية بتخصيص مبالغ خيالية لدعم اسرائيل في حربها على قطاع غزة.

وفي كلمة جمعية الاقصى فرع عدن ألقى الشيخ حسين يعقوب كلمة، عبر فيها عن الشكر للشعب اليمني للدعم السخي الذي يقدمه لإخوانه في غزة.

مشيرا إلى تحويل مبلغ وقدره (300) ألف دولار أمريكي الى غزة كدفعة أولى من المساعدات الطبية والغذائية وكذلك وجود وفد من الجمعية برئاسة الاخ مدير عام الجمعية في رفح لمتابعة إدخال عدد 15 سيارة إسعاف مقدمة من اليمن إلى إخوانهم في غزة.

وبعد ذلك ألقى د.نزار بامحسون عضو المجلس المحلي بمديرية صيرة البيان الصادر عن الهيئات والفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية.

حضر المسيرة عضوا مجلس النواب انصاف مايو وسهيل عبدالرزاق، والعديد من الشخصيات والوجاهات في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى