جامعة حضرموت تعلن فتح باب التبرع والمساندة لدعم صمود أهالي غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي

> المكلا «الأيام» خاص

>
أقامت أمس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في القاعة الكبرى للجامعة بفوة مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني ولنصرة أهالي غزة، شارك فيه الآلاف من طلاب ومنتسبين واساتذة ومواطنين.

وحضر المهرجان الإخوة سالم احمد الخنبشي محافظ حضرموت، وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشؤون الساحل ود.احمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة، ود.عبدالله باحشوان، ود.عبدالله الجفري، نائبا رئيس الجامعة ود.عبدالله الخلاقي الامين العام والاستاذ امين باكثير، الامين المساعد والعمداء واساتذة الجامعة واعضاء المجلس المحلي بالمحافظة ومديري والعموم والشخصيات الاجتماعية بالمكلا واعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكليات والطلاب والطالبات من اليمن وعمان والعراق وفلسطين وسوريا وعدد من البلدان العربية الشقيقة.

وقام محافظ حضرموت بإلقاء كلمة في المهرجان حيا فيها الصامدين في قطاع غزة واولئك المجاهدين الابطال الذين يقدمون صورة وملحمة عربية مشرفة للأمة كلها تحت القصف والمجازر والمذابح الوحشية التي ترتكبها آلة الحرب الاسرائيلية والمنافية للانسانية وفي ظل صمت عربي، بل ومواقف متخاذلة للحكام العرب والعالم.

وقال:«إننا هنا ومن خلال هذا المهرجان الكبير الحاشد في جامعة حضرموت نعلن مؤازرتنا ووقوفنا ودعمنا لاخواننا في غزة ومع وحدة الصف للشعب الفلسطيني والعربي».

وحيا الموقف اليمني ووقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني، وقال: «إن الشعب اليمني وقف دوما ولازال وسيظل وفيا لقضية فلسطين، واليوم نحن اوفياء لغزة ونسأل الله لهم النصر».

وفي كلمته التي القاها أمام الحشد الكبير من طلاب وطالبات وحضور، قال د.أحمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة: «إن في اليمن وحضرموت وجامعة حضرموت نقف كعادتنا مع عزيمة الرجال والمقاتلين والابطال على ارض الرباط في غزة التي تقصف وهي تحت النار حيث يموت الأطفال والنساء والشيوخ تحت الانقاض بفعل العمل الوحشي البربري للعدوالصهيوني واطفاله التي تتنافى مع الاخلاق وكل قوانين الانسانية».

وأضاف د.بامشموس «في ظل ما يحدث لقد وجب علينا الجهاد من اجل اهلنا وشرفنا وكرامتنا وتقديم كل ما نملك للمقاومة والدفاع وفك الحصار، واننا هنا من جامعة حضرموت وكل هذا الحشد من طلاب وطالبات واساتذة واكاديميين ومفكرين، نعلن اننا مع الموقف الكبير الذي تسطره دماء الشهداء في غزة مع فتح المعابر فورا ومع المواقف العربية الموحدة ومع الموقف اليمني ونثمن مبادرة فخامة الرئيس ونضع ايدينا مع كل الجهود لأجل نصرة غزة لا استسلامها مع المقاومة لا الانكسار مع وحدة العرب والفلسطينيين ضد الهجوم الصهيوني واستعادة الحقوق على الارض والكرامة». واعلن رئيس الجامعة عن فتح باب الدعم والتبرعات من جامعة حضرموت وكل الكليات وقال:«وهذا ليس موقفا رمزيا داعما ولكننا نضع انفسنا في خندق اخوتنا في غزة ولينصرهم الله ويتقبل شهداءهم في الجنة».

وكانت الطالبة حنان العمودي من جامعة حضرموت قد القت كلمة الطلاب والطالبات معبرة عن الموقف الساخن والحقيقي للشباب العربي مع أهلهم في غزة رافضة كل الحلول والمبادرات الاستسلامية ومع فتح المعابر والموقف الصامد الذي لا ينكسر للمقاومة في غزة.

وقالت حنان العمودي «إن الله معهم ومعنا ولابد ان يهزم العدوالصهيوني وتنتصر ارادة غزة العربية الصامدة».

وقد القى د.خالد سالم باوزير، كلمة هيئة التدريس وكذا الاستاذ نبيل باتيس كلمة المنتسبين في الجامعة، اكدتا على الدعم اللامحدود لأهل غزة حيث اشارت الى أنه: «إذا رأيت الليل يسود ويسود، فاعلم ان فجرا جديدا يولد، واذا رأيت الحبل يشتد ويشتد، فاعلم انه سينقطع.. وأن بعد العسر يسرا».

وقد القيت ايضا كلمات عن الطلاب الفلسطينيين والطلاب العرب، كما القيت عدد من القصائد ابرزها للشاعر المعروف جنيد باوزير والطالب حسين الدبس.

كما قام عدد من الطلاب برفع لافتات وترديد الشعارات والهتافات مؤكدين موقفهم الداعم لأهالي غزة ومساندتهم لصمودهم في وجه العدوان الإسرائيلي الإجرامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى