جائزة أفضل لاعب في العالم تغازل النجم البرتغالي رونالدو

> هامبورج «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
يستعد النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لدخول التاريخ من أوسع أبوابه حيث من المرجح أن يتم منحه جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008 والتي يعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين.

ويحضر رونالدو احتفال الفيفا في دار الأوبرا بزيوريخ بعد فوزه مع فريقه مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية..وكان رونالدو حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي ، وهي الجائزة التي أحرزها رونالدينيو وفابيو كانافارو وكاكا في الأعوام الثلاثة الماضي ، بجانب فوزهم بلقب أفضل لاعب في العالم.

وانضم البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي مجددا لقائمة المرشحين الخمسة للفوز بالجائزة ، بجانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صانع ألعاب برشلونة الأسباني وزميله في الفريق خافي وفرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي..وفاز ميسي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) مع المنتخب الأرجنتيني.

فيما لم يحرز كاكا أي لقب في الموسم الماضي،في حين أن فوز المنتخب الأسباني بلقب نهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) تم اعتباره بمثابة مجهود جماعي للفريق وليس مجهودا فرديا من جانب خافي وتوريس ، رغم فوز خافي بلقب أفضل لاعب في البطولة.

وقد ينجح رونالدو في الفوز بالاستفتاء الذي يشارك به مدربو المنتخبات الوطنية ، ليكرر الإنجاز الذي حقق مواطنه لويس فيجو في عام 2001 ، والذي أصبح اللاعب البرتغالي الوحيد الذي يحرز لقب أفضل لاعب في العالم.

وكان رونالدو / 23 عاما/ تعرض لحادث تصادم بسيارته الفيراري الأسبوع الماضي..ويتمتع النجم البرتغالي المتألق بالنضج خارج الملعب وداخله ، حيث سجل 42 هدفا في الموسم الماضي الذي شهد فوز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

ويعد هذا النجاح بجانب فوز مانشستر بلقب بطل كأس العالم للأندية أكثر ثقلا من تأهل البرتغال لدور الثمانية بيورو 2008..وفي حال فوز رونالدو (أو توريس) بالجائزة فإنه سيسلط الضوء على الدور المتنامي للكرة الانجليزية سيصبح أول لاعب يلعب في انجلترا يحرز هذه الجائزة. وتسعى البرازيلية مارتا للفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم للمرة الثالثة على التوالي ، في ظل منافسة شرسة من جانب مواطنتها كريستيان والألمانيتان نادين انجيرير وبريجيت برينز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى