محلي جحاف يستنكر محاولتي اغتيال تعرض لها مستشار لوزير الدفاع بمنطقة الدواجن بدارسعد

> الضالع «الأيام» خاص:

> أدان المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والمواطنون في مديرية جحاف محافظة الضالع محاولة اغتيال العميد عبدالله مقبل حسن، القائد السابق للواء السادس بحرية (سابقا) ومستشار وزير الدفاع (حاليا) بمنطقة الدواجن غرب سور الكثيري بمديرية دارسعد محافظة عدن مساء السبت الماضي.

ورد ذلك في بيان صادر عن المجلس المحلي لمديرية جحاف وحمل أسماء عدد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين.

وأوضح البيان أن الواقعة تعد امتدادا لمحاولات متكررة قام بها متنفذون بقصد السطو على أراضي الجمعيات الزراعية والسكنية بما فيها أراضي الشهداء والقيادات العسكرية والأمنية السابقة ومن ضمنها أرضيتا الشهيد العميد أحمد علي

مساعد والشهيد العميد محمد أحمد هادي وكذا العميد عبدالقوي محمد قاسم.

وطالب أعضاء المجلس والمشايخ والأعيان الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على مرتكبي محاولة القتل وحماية المنتفعين من سطو المتنفذين وتصرفاتهم الهمجية الخارجة عن النظم والقوانين.

وفي وقت لاحق أمس علمت «الأيام» أن العميد عبدالله مقبل حسن تم اقتياده للحبس يوم أمس على ذمة الحادث الذي تعرض له يوم السبت الماضي.

وكان العميد عبدالله مقبل حسن ومواطن آخر يدعى منير محمود قاسم قد سلما «الأيام» يوم أمس الأول بلاغا وجهاه إلى النائب العام بشأن موضوع «شروع بالقتل ومحاولتي اغتيال».. جاء فيه:

«نظرا لصعوبة الوصول إليكم بحكم إقامتنا في محافظة عدن فقد فوجئنا بوجود حاوية موجودة في أرضنا الكائنة في منطقة الدواجن غرب سور الكثيري، وعند وصولنا إلى جانب الحاوية حدث انفجار مفاجئ كاد أن يودي بحياتنا نحن مقدمي البلاغ.

وبعد اشتعال الحاوية فوجئنا بوابل كثيف من إطلاق النار من كل الاتجاهات أصابت سيارتنا، واعترضنا في الطريق مجموعة مسلحة ترتدي زي القوات المسلحة، وهي تتبع وزيرا سابقا كنا قد سبق لنا أن تقدمنا بشكوى ضده إلى نيابة دارسعد.

إن ما قام به أولئك الأفراد المحسبون على الوزير المذكور إنما هي محاولتان للاغتيال عن بعد- التفجير بالتحكم عن بعد- وعندما فشلت المحاولة الأولى تم استهدافنا بالرصاص ولولا عناية المولى عز وجل لكنا في عداد الموتى.

نرفع هذا البلاغ إليكم عبر صحيفة «الأيام» لعل الأمر يصل إليكم للتحقيق فيه، ونحن على استعداد لإثبات بلاغنا ومستعدون للمثول أمامكم متى أردتم التحقيق في هذا البلاغ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى