بطولة ايطاليا.. دل بييرو يقود يوفنتوس الى تقليص الفارق إلى 4 نقاط وقمة روما-ميلان تنتهي بالتعادل

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد صانع الألعاب الدولي المخضرم اليساندرو دل بييرو فريقه يوفنتوس إلى تقليص الفارق بينه وبين إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الى 4 نقاط بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه سيينا 1/صفر أمس الاحد على الملعب الاولمبي في تورينو في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل دل بييرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا رافعا رصيده الى 253 هدفا مع فريق «السيدة العجوز» في جميع المسابقات وتساوى مع نجم بولونيا انجلو سكيافيو في المركز الثاني بين اللاعبين الاكثر تسجيلا مع فريق واحد في تاريخ الكرة الايطالية، فيما يحتل المركز الاول نجم انتر ميلان السابق جوزيبي مياتزا برصيد 282 هدفا.

يذكر أنه الهدف السابع لدل بييرو هذا الموسم في الدوري..ورفع يوفنتوس رصيده الى 39 نقطة مقابل 43 لانتر ميلان الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه كالياري 1-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وانتهت مباراة القمة بين روما وميلان بالتعادل 2-2 بثنائيتين للمونتينيغري ميركو فوسيتيتش والبرازيلي الكسندر باتو.

ولعب الدولي الانجليزي ديفيد بيكهام اساسيا في أولى مبارياته مع ميلان منذ انتقاله إلى صفوفه على سبيل الإعارة لمدة 3 أشهر قادما من لوس انجليس غالاكسي الاميركي، 88 دقيقة قبل أن يترك مكانه للدولي الفرنسي ماتيو فلاميني.

وكان روما البادىء بالتسجيل بواسطة فوسينيتش اثر تلقيه كرة عرضية من النروجي يون ارنه ريزه داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع التشيكي ماريك يانكولوفسكي وتابعها على يسار الحارس كريستيان أبياتي (22).

وأدرك ميلان التعادل عندما توغل كاكا داخل المنطقة ومرر كرة الى مواطنه الكسندر باتو فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (48).

ومنح باتو التقدم لميلان عندما تلقى كرة في العمق وتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرازيلي دوني (53) رافعا رصيده إلى 8 أهداف.

ونجح فوسينيتش في إدراك التعادل برأسه سابحا من مسافة قريبة وأسكن الكرة على يسار أبياتي (72).

وعزز ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة مقابل 24 لروما الذي يملك مباراة مؤجلة مع سمبدوريا.

وصعد نابولي إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه كاتانيا بهدف وحيد سجله كريستيان كاجيو في الدقيقة 80..واستغل نابولي خسارة فيورنتينا الرابع سابقا أمام ضيفه ليتشي 2-1.

وكان ليتشي البادىء بالتسجيل بواسطة الاوروغوياني غييرمو غونزالو جياكومازي في الدقيقة السادسة ورد فيورنتينا مدركا التعادل في الدقيقة 24 عبر البرازيلي فيليبي ميلو، قبل أن يمنح الارجنتيني خوسيه انياسيو كاستيو التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 28.

وانتزع لاتسيو فوزا ثمينا من مضيفه ريجينا 2-3 وعزز موقعه في المركز السابع بفضل ثلاثية (هاتريك) لمهاجمه الدولي المقدوني غوران بانديف رافعا رصيده ريجينا بهدف لمهاجم لاتسيو السابق برناردو كورادي في الدقيقة الرابعة رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم، بيد أن لاتسيو رد بثنائية لبانديف في الدقيقتين عبر فرانشيسكو كوتزا في الدقيقة 63، قبل أن ينجح بانديف في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وحقق باليرمو فوزا بشق النفس على ضيفه أتالانتا 2/3..وتقدم باليرمو بهدفين لفابريتسيو ميكولي (22) والاسترالي مارك بريشيانو (39)، ورد أتالانتا بهدفين في الشوط الثاني عبر سيرجيو فلوكاري (65) رافعا رصيده الى 9 أهداف على لائحة الهدافين، والبرازيلي ادريانو فيريرا بينتو (78)، قبل أن يسجل الاوروغوياني اديسون كافاني هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة 81 رافعا رصيده الى 6 أهداف هذا الموسم..وتعادل بولونيا مع كييفو 1-1..تقدم كييفو بهدف لسيرجيو بيليسييه (43)، وأدرك بولونيا التعادل بواسطة ماركو دي فايو من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وأكمل بولونيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الكونغولي الديموقراطي الاصل البلجيكي الجنسية غابي مودينياغي في الدقيقة 81. وتعادل أيضا أودينيزي مع سمبدوريا 1-1..وكان سمبدوريا البادىء بالتسجيل بواسطة جنارو دلفيكيو في الدقيقة 57، وأدرك ماوريتسيو دوميتزي التعادل في الدقيقة 62.

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 43 نقطة من 18 مباراة

2- يوفنتوس 39 من 18 .. 3-ميلان 34 من 18.. 4-نابولي 33 من 18 .. 5- فيورنتينا 32 من 18 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى