محافظ شبوة: لدينا توسع كبير في المنشأة التعليمية وتدن كبير في مستوى الطلاب

> عتق «الأيام» محمدعبدالعليم:

>
عقد المجلس التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة أمس اجتماعا موسعا برئاسة المحافظ د.علي حسن الأحمدي، وبحضور مديري التربية في المديريات لمناقشة خطط المجلس للعام الدراسي الجاري.

وفي مستهل الاجتماع ألقى المحافظ الأحمدي كلمة أشار فيها إلى أن «لدى المحافظة توسع كبير في المنشأة التربوية ولكنها تعاني من نكسة في التعليم النوعي تقود إلى مستقبل مظلم».

وقال المحافظ متسائلا: «أي مستقبل نريده وطلابنا مستواهم في تراجع وهذا ما اكتشفناه في اختبار القبول في المعهد الصحي؟»، مشيرا الى أن طلابا حصلوا علي نسبة كبيرة من الدرجات في امتحانات الشهادة ولكنهم فشلوا في اختبارات القبول.

وأضاف قائلا: «إننا نعبر عن أسفنا إزاء تدني مستوي الطلاب في بعض المدارس، فبعضهم الآن في الصف التاسع لا يجيد الكتابة بصورة صحيحة، إننا نريد طلابا على مستوى عال من الذكاء حتي يتم خلق جيل متعلم للمستقبل والمحافظة، فمن الأفضل لنا أن يوجد مائة طالب ناجح وفاهم من ألف طالب نجح بالغش».

وطالب المحافظ الأحمدي بضرورة فرض رقابة دورية على المدارس وضبط مديري المدارس والمعلمين والوقوف على مستوهم باستمرار والتصحيح الدائم للاختلالات وإيقاف التلاعب بالعملية التعليمية ومنع الانتداب والتدريس بدل المعلمين الغائبين.

ودعا كافة منتسبي القطاع التربوي والتعليمي إلى أن يتحملوا مسئولياتهم كاملة ومحاسبة المقصرين بعيدا عن المحابة والمحسوبية.

من جانبه ذكر الأخ أحمد رويس عوض، نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن «المكتب قام وفقا لخطة العمل بإنزال اللجان إلى مدارس المحافظة للاطلاع على العملية التعليمية».

وقال: «إن تلك اللجان أشارت في تقاريرها أن بعض مدارس المحافظة تعاني عددا من الصعوبات منها النقص الحاد بالمعلمين وانعدام الجاهزية وضعف الكادر التعليمي»، موضحا أن «المكتب أعد العديد من الخطط والمقترحات للنهوض بالعملية التعليمية في مديريات المحافظة».

حضر الاجتماع الأخ عبدربه هشلة وسعيد المرنوم عضوا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى