مظاهرة تضامنية ومهرجان جماهيري في يافع لبعوس للتنديد بالحرب على غزة

> يافع «الأيام» عادل المدوري:

>
خرج الآلاف من أبناء يافع صباح أمس في تظاهرة تضامنية ومهرجان جماهيري، أقيما في مدينة لبعوس سوق 14 أكتوبر نظمتهما جمعية الأقصى الشريف في يافع والسلطة المحلية بالمديرية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة.

وحمل المشاركون في المظاهرة اللافتات ورددوا الشعارات للتعبير عن تنديدهم بالمجازر الوحشية التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية بحق شعبنا الأعزل في غزة، كما حمل المشاركون جنازة رمزية شيع فيها حكام العرب.

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم، ألقى الداعية هلال العبادي كلمة ترحيبية حيا فيها كل من حضر للتضامن مع أهالي غزة الأبطال الصامدين.. وأضاف: «الخزي والعار لأولئك الصامتين المتخاذلين مما يحصل في غزة من جرائم ومذابح للناس الأبرياء».

وفي الحفل ألقى مدير عام مديرية لبعوس الأخ سامي العياشي كلمة السلطة المحلية أعلن فيها فتح باب الجهاد بالمال، داعيا إلى الاقتداء بأبطال غزة وأن نتعلم منهم دروسا في الصبر والصمود.. متسائلا عن دور حكام العرب الذي تخلوا عن واجبهم ومسؤوليتهم، ومؤكدا ضرورة بقاء المقاومة في غزة وتزويدها بالمال والسلاح.

ثم ألقى الشيخ عبدالرب النقيب نقيب يافع كلمة حيا فيها الأبطال من أبناء غزة، وندد بموقف الحكام العرب إزاء ما يتعرض له أبناء غزة من مجازر جماعية.

وصرح لـ «الأيام» الأخ صدام أحمد المنصوب قائلا: «بلغت التبرعات العام الماضي 17 مليون ريال يمني، وبلغت التبرعات في الحملة إلى الآن 10 ملايين ريال».. وأعلن في المهرجان عن تبرع امرأة من لبعوس بعشرة ألف ريال سعودي لنصرة غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى