جموع قبلية مسلحة تنصب نقطتين بشبوة للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي أحداث الهاشمي بعدن

> حبان/ميفعة «الأيام» خاص

> قامت مجموعة مسلحة من أبناء قبائل لقموش أمس بنصب نقطة قبلية بمنطقة لهية- مديرية حبان بشبوة وقطعت الخط العام الذي يربط عدن مع حضرموت, مما أدى إلى توقف حركة السير عبره حتى ظهر أمس.

وعلمت «الأيام» من مصادر قبلية أن هذا الإجراء جاء احتجاجا على ما تعرض له المشاركون في مهرجان التصالح والتسامح الذي شهدته ساحة الهاشمي في عدن صباح أمس الأول من اعتقالات طالت أعدادا كبيرة من المشاركين فيه.

وأفادت المصادر ذاتها بأن تلك الجموع القبلية المسلحة تطالب أيضا بإطلاق سراح أحد أبنائها الذي اعتقلته السلطات الأمنية بعدن للاشتباه بمشاركته في مهرجان التصالح والتسامح بالهاشمي.

ووصفت مصادر في قبائل لقموش طريقة اعتقال ولدهم من قبل عناصر الأمن بأنها كانت تعسفية وغير مبررة، مشيرة إلى أنه لا علاقة له بالمهرجان, ولم يكن مشاركا فيه, وكان مارا بساحة الهاشمي ويحمل صحيفة «الأيام» في طريقه لزيارة أقاربه, وفوجئ بعناصر من أفراد الأمن المركزي قاموا باقتياده بطريقة قمعية وغير قانونية.

وطالبت بسرعة إطلاق سراحه وكذا كافة المعتقلين ومعالجة الجرحى والقيام بفتح تحقيق لمعرفة المتسببين في الحادث ومحاسبتهم

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة بأن تحركات واتصالات مكثفة أجرتها قيادة السلطة المحلية والأمنية بالمديرية مع مشايخ لقموش أسفرت عن إقناع تلك الجموع المسلحة بضرورة رفع النقطة المستحدثة والالتزام بتنفيذ مطالبهم مـن خـلال تنسيق مـع الجهـات الأمنية المسـؤولة.

وأقامت مجموعة قبلية مسلحة بمديرية ميفعة محافظة شبوة عصر أمس نقطة في منطقة الرحيل الواقعة على بعد 3 كم شمالي غرب مدينة عزان، ومنعت مرور السيارات الحكومية على الطريق العام الذي يربط بين محافظتي شبوة وحضرموت.

وذكرت مصادر محلية أن المجموعة المسلحة نصبت النقطة احتجاجا «على ما قامت به السلطات الأمنية بمحافظة عدن من قمع واعتقالات طال المشاركين من أبناء شبوة في مهرجان التصالح والتسامح».

ووفقا لهذه المصادر تطالب المجموعة المسلحة بإطلاق سراح جميع من زج بهم في السجون على خلفية فعالية التصالح والتسامح بعدن، مؤكدين أنهم لن يرفعوا النقطة «حتى يتم الإفراج عن كافة المعتقلين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى